العدد 4739 - الجمعة 28 أغسطس 2015م الموافق 14 ذي القعدة 1436هـ

«سند» يعرض «على حلّة عيني» في «تورنتو السينمائي»

أعلن صندوق «سند» لتمويل الأفلام في مرحلتي التطوير وما بعد الإنتاج والتابع لـ twofour54، عن اختيار فيلم «على حلّة عيني» للمخرجة التونسية ليلى بوزيد والمدعوم من الصندوق، ليعرض في الدورة 40 من مهرجان تورنتو السينمائي الدولي الذي يقام في الفترة ما بين 10 إلى 20 سبتمبر/ أيلول 2015، وذلك ضمن قسم «السينما العالمية المعاصرة».

ويأتي اختيار الفيلم استمراراً لنجاح الأفلام المدعومة من «سند»، إذ سبق الإعلان عن اختيار فيلمين مدعومين من «سند» للمشاركة في مهرجان البندقية السينمائي الدولي، هما «على حلّة عيني» ضمن فعالية «أيام فينيسيا»، و»مدام كوراج» للمخرج الجزائري مرزاق علواش ضمن مسابقة «آفاق».

وتشارك أفلام «سند» للسنة السادسة على التوالي في مهرجان تورنتو السينمائي، وكانت نصف الأفلام العربية التي تم عرضها في دورة العام الماضي من المهرجان هي أفلام مدعومة من «سند»، حيث ضمت القائمة فيلمين روائيين هما «الوادي» إخراج غسان سلهب، و»ذيب» من إخراج ناجي أبو نوار. بالإضافة إلى عرض فيلمين آخرين ضمن فئة «وثائقيات المهرجان» هما «الأوديسا العراقية» للمخرج العراقي سمير، و»المطلوبون الـ18»، من إخراج عامر الشوملي وبول كوان.

وشملت القائمة أيضاً «بيع الموت» للمخرج فوزي بن سعيدي، و «في أحضان أمي» لعطية ومحمد جبارة الدراجي، و «عالم ليس لنا» لمهدي فليفل، و «لما شفتك» لآن ماري جاسر.

ويدعم صندوق «سند» باستمرار عرض الأفلام في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية مثل كان وبرلين والبندقية، والحصول على تقدير واعتراف دولييين من خلال الفوز بالعديد من الجوائز والأوسمة.

العدد 4739 - الجمعة 28 أغسطس 2015م الموافق 14 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً