العدد 4739 - الجمعة 28 أغسطس 2015م الموافق 14 ذي القعدة 1436هـ

سينما مجمع الدانة تحتضن فعاليات مهرجان «أصوات» السينمائي

المنامة - مهرجان أصوات السينمائي 

28 أغسطس 2015

تحتضن سينما مجمع الدانة مهرجان أصوات السينمائي والذي يقام في دورته الأولى بتنظيم مشترك بين «مؤسسة نقش للأفلام» و«جمعية الصم البحرينية»، ومن المقرر إقامة عروض أفلام المهرجان بمجمع الدانة، خلال الفترة من 10 حتى 12 سبتمبر/ أيلول 2015.

وأعرب رئيس مهرجان أصوات السينمائي محمود الأدرج عن شكره لإدارة سينما الدانة، وأشاد برعايتها واحتضانها للمهرجان، وأشار إلى أن «مهرجان أصوات يجسد تشجيع ودعم صناعة السينما المتخصصة في مجال أفلام الصم وذوي الإعاقة ونحن بذلك نلتقي في هذه الأهداف مع العديد من المؤسسات البحرينية المعنية بذلك والتي كان لها دور كبير في تنمية الوعي بأهمية السينما وصناعة الأفلام وهي دلالة على انتشار الوعي بدورها في المجتمع».

وأضاف: «أن رعاية سينما الدانة ليس بجديد فهي دائماً ما تقف وراء الأنشطة الفنية والثقافية وتشجع المبادرات الناجحة ونحن في مهرجان أصوات لامسنا هذا الدعم بشكل واضح ونشكرهم على كل جهودهم معنا».

وبيّن الأدرج أن مهرجان أصوات «يعد فرصة لكل مبدع وفنان لا يجد من يأخذ بيده، نحن نمد يدنا إليهم، فهو محفل فني يتيح الفرصة للشباب والمبدعين لعرض أعمالهم المتخصصة وتطويرها ويفسح المجال لظهور العديد من صانعي الأفلام والتجارب الفنية الواعدة، ومحطة للتعارف وتبادل الآراء وشحذ الطاقات الإبداعية في القطاع الفني ومجال صناعة الأفلام المتخصصة ناهيك عن دوره في تقديم الدعم لمجتمع الصم والتعريف به ومجتمع ذوي الإعاقة».

يذكر أن مهرجان أصوات السينمائي مهرجان غير ربحي، يختص بتقديم أفلام إنسانية عن مجتمع ذوي الإعاقة يقام في الفترة من 10 إلى 12 سبتمبر 2015 في مملكة البحرين بسينما مجمع الدانة وذلك بتنظيم مشترك بين مؤسسة نقش للأفلام وجمعية الصم البحرينية.

ويقدم المهرجان وفي دورته الأولى مسابقة مختصة في الأفلام عن مجتمع الصم ويعرض مجموعة من الأفلام عن الصم وأفلاماً بلغة الإشارة وأفلاماً عن الإعاقة. يذكر أنه تقدم للمهرجان 229 فلماً من 52 دولة حول العالم.

العدد 4739 - الجمعة 28 أغسطس 2015م الموافق 14 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً