العدد 4739 - الجمعة 28 أغسطس 2015م الموافق 14 ذي القعدة 1436هـ

اختباران سهلان لزعيمي الكرة الإسبانية على ملعبهما

عندما يستضيفان ملقة وبيتيس... وقمة بين إشبيلية وأتلتيكو

سيكون قطبا إسبانيا على موعد مع مباريات «الليغا» التي ستشهد قمة مرتقبة بين إشبيلية وأتلتيكو مدريد. إذ يخوض برشلونة حامل اللقب وريال مدريد وصيفه اختبارين سهلين في المرحلة الثانية من الدوري الاسباني لكرة القدم فيستضيفان ملقة وريال بيتيس على التوالي اليوم (السبت).

في حين يشهد الأحد قمّة مبكرة بين إشبيلية واتلتيكو مدريد. ويلعب السبت أيضاً ريال سوسييداد مع سبورتينغ خيخون، وسلتا فيغو مع رايو فايكانو، والأحد إيبار مع أتلتيك بلباو، وفالنسيا مع ديبورتيفو، وخيتافي مع غرناطة ولاس بالماس مع ليفانتي.

وكان برشلونة بطل أوروبا حقق فوزاً صعباً في المرحلة الأولى على مضيفه أتلتيك بلباو 1/صفر الذي كان أسقطه برباعية نظيفة في ذهاب الكأس السوبر المحلية قبل أن يتعادلا إياباً 1/1 ليحرمه بالتالي من فرصة إحراز السداسية.

ويغيب عن الفريق الكاتالوني المدافع جيرار بيكيه بسبب الإيقاف، والجناح الأيمن البرازيلي دانيال ألفيش لتعرضه إلى إصابة في المباراة السابقة قد تبعده عن الملاعب شهراً.

وبدا دفاع برشلونة جيداً في المرحلة الأولى بعد أخطاء فادحة في السوبر الاسبانية والسوبر الأوروبية (فاز على أشبيلية 5/4 بعد التمديد)، كما قدم سيرجي روبرتو بديل ألفيش أداء جيداً.

ولم يشارك المهاجم البرازيلي نيمار في مباريات برشلونة الأخيرة بسبب المرض، ولم تتأكد مشاركته السبت أيضاً.

ريال بينيتز... بأي وجه؟

من جهته، سيكون ريال مدريد مطالباً بتعويض خيبة البداية بعد تعادله مع مضيفه العائد إلى دوري الأضواء سبورتينغ خيخون سلباً على رغم العدد الكبير من الفرص التي سنحت للبرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل والكرواتي لوكا مودريتش.

ودفع مدرب ريال مدريد الإسباني رافائيل بينيتيز الذي خلف الإيطالي كارلو أنشيلوتي في نهاية الموسم الماضي، بلاعبه الجديد الكرواتي ماتيو كوفاسيتش في الشوط الثاني بدلاً من إيسكو.

ويبحث ريال مدريد عن مهاجم في ظل أخبار تفيد عن تقديم أرسنال الإنجليزي عرضاً أخيراً لضم الفرنسي كريم بنزيمة على رغم تصريح الأخير أنه سعيد في مدريد. وغاب المهاجم الدولي الفرنسي البالغ من العمر 27 عاماً عن المباراة الأولى بسبب إصابة في الفخذ حرمته أيضاً من المشاركة في معظم المباريات التحضيرية التي خاضها الفريق قبل انطلاق الموسم، لكنه عاد إلى التمارين الاثنين الماضي ومن المتوقع أن يكون جاهزاً أمام ريال بيتيس.

وتخلى ريال مدريد عن لاعب الوسط الدولي الإسباني آسيير إيارامندي الذي عاد إلى فريقه السابق ريال سوسييداد، بحسب ما أعلن الناديان الأربعاء.

قمة مرتقبة

وتشهد المرحلة الثانية مباراة قمة بين فريقين ينافسان على المراكز الأولى هما إشبيلية بطل مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) وضيفه أتلتيكو مدريد بطل إسبانيا في الموسم قبل الماضي. وأهدر إشبيلية أول نقطتين بتعادله مع مضيفه ملقة سلباً في المرحلة الأولى التي انتزع فيها أتلتيكو فوزاً صعباً بهدف وحيد على ضيفه الوافد الجديد لاس بالماس.

وضم إشبيلية المهاجم الدولي فرناندو ليورنتي (30 عاماً) من يوفنتوس الإيطالي، إذ خضع للفحوص الطبية الروتينية قبل البدء بمشاركته مع الفريق. وكان ليورنتي انتقل إلى يوفنتوس العام 2013 من أتلتيك بلباو.

العدد 4739 - الجمعة 28 أغسطس 2015م الموافق 14 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً