العدد 4739 - الجمعة 28 أغسطس 2015م الموافق 14 ذي القعدة 1436هـ

ديل بوسكي مدرب إسبانيا يستدعي دي خيا

ضم مدرب إسبانيا فيسنتي ديل بوسكي حارس مانشستر يونايتد ديفيد دي خيا إلى تشكيلة فريقه حامل اللقب الذي سيلعب على أرضه ضد سلوفاكيا متصدرة المجموعة الثالثة ثم خارجها أمام مقدونيا في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2016 الشهر المقبل.

واستدعى ديل بوسكي الحارس على رغم أن مدرب يونايتد لويس فان غال لم يستخدمه هذا الموسم وسط تكهنات واسعة النطاق بأن دي خيا البالغ عمره 24 عاما سينتقل لريال مدريد قبل غلق باب الانتقالات يوم الاثنين. وفي وجود القائد ايكر كاسياس في التشكيلة بعد انتقاله إلى بورتو من ريال مدريد سيكون من المستبعد أن يشارك دي خيا، لكنه يبدو بوضوح جزءا مهما من خطط ديل بوسكي للبطولة التي ستقام في فرنسا العام المقبل.

وقال ديل بوسكي للصحافيين أمس (الجمعة): «نعم لم يلعب أية مباراة رسمية وهذا أمر مطلوب في المعتاد لكننا أيضا في بداية الموسم». وأضاف «إنه يتدرب ومثل آخرين ليسوا بالضرورة لاعبين أساسيين في فرقهم نعتقد أنه في هذه اللحظة يستطيع الانضمام. إذا تغير الموقف ربما نعيد دراسة الأمر».

كما أعاد ديل بوسكي ضم خوان ماتا زميل دي خيا في يونايتد وثنائي تشسي دييغو كوستا وسيزار ازبيليكويتا اللذين سينضمان إلى زميليهما سيسك فابريغاس وبيدرو في التشكيلة المكونة من 23 لاعبا.

ولم يشارك ماتا وكوستا وازبيليكويتا في آخر مباريات اسبانيا بالتصفيات حين فازت 1/صفر في روسيا البيضاء في يونيو/ حزيران.

ولا يوجد مكان بالتشكيلة لمهاجم يوفنتوس الفارو موراتا أو لاعب وسط بايرن ميونيخ تياغو الكانتارا بينما يعود كوستا - الذي لم يقدم حتى الآن مستوى مرضيا مع اسبانيا التي اختار تمثيلها على حساب البرازيل - عقب سلسلة من الإصابات المزعجة.

وقال ديل بوسكي: «كوستا يلعب جيدا ويبدو أنه وضع مشاكله وراء ظهره. إنه لاعب نثق فيه كثيرا».

وبعد 6 مباريات تحتل اسبانيا المركز الثاني في المجموعة برصيد 15 نقطة بفارق 3 نقاط خلف سلوفاكيا المتصدرة التي هزمتها 2/1 في زيلينا في أكتوبر/ تشرين الأول. ويتقدم المنتخب الاسباني بثلاث نقاط على أوكرانيا صاحبة المركز الثالث. وتستضيف اسبانيا -التي تسعى لإحراز اللقب القاري لثالث مرة على التوالي- سلوفاكيا في اوفيدو في الخامس من سبتمبر/ أيلول قبل أن تواجه مقدونيا في سكوبيا بعد 3 أيام أخرى.

العدد 4739 - الجمعة 28 أغسطس 2015م الموافق 14 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً