العدد 4737 - الأربعاء 26 أغسطس 2015م الموافق 12 ذي القعدة 1436هـ

الأونروا: المزاعم حول "انتهاك سياسة الحياد" لا أساس لها

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

قال المتحدث باسم الأونروا، كريس غانيس إن الوكالة نظرت في الاتهامات والمزاعم الأخيرة فيما يتعلق بنشر معلومات مسيئة وعدائية على صفحة في الفيسبوك تدعي أنها تمثل مدرسة الرامة التابعة للأونروا في سورية.

وأكدت الأونروا، حسبما ذكر موقع إذاعة الأمم المتحدة على الإنترنت، أن هذه الصفحة هي صفحة احتيال، وقالت إن مدرسة الرامة مغلقة منذ عام 2012 وتستخدم لإيواء النازحين بسبب النزاع الدائر.

وقالت الأونروا إنه لا يوجد أي دليل على أن هذه الصفحة على الفيسبوك أو المعلومات المنشورة والتي تستخدم اسم الأونروا بدون الحصول على إذن منها، بأي شكل من الأشكال مرتبطة بالوكالة أو موظفيها.

وقال غانيس، إن الأونروا قدمت شكوى إلى شركة فيسبوك فيما يتعلق بصفحة الاحتيال هذه، مشيرا إلى أنه قد تم إلغاء هذه الصفحة المعنية.

وأشار غانيس إلى أن الوكالة قامت بالنظر أيضا في ادعاء حول انتهاك سياسة الحياد في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ينطوي على معلومات نشرت على الفيسبوك، مؤكدا أن الأونروا لم تعثر على أي دليل يشير إلى قيام أحد موظفيها بنشر المعلومات.

وأشار غانيس أنه وبالإضافة إلى ذلك فقد كتبت الوكالة مؤخرا إلى الفيسبوك حول قضية ثالثة حيث تم اكتشاف حساب آخر مزور يحمل شعار الأونروا ويدعي تمثيل الوكالة، و طلبت الوكالة أيضا بإلغائه.

وبناء على طلب الأونروا، قام الفيسبوك العام الماضي بإلغاء أو تعطيل أكثر من 90 صفحة ومجموعة تستخدم اسم الأونروا و / أو شعارها دون إذن.

وقال غانيس إن الوكالة تقوم دائما بالتحقيق في تقارير موثوقة بخصوص انتهاك سياسة الحياد من قبل موظفيها واتخاذ الإجراءات المناسبة، بما في ذلك القيام بإجراءات تأديبية ضد موظفي الأونروا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً