العدد 4737 - الأربعاء 26 أغسطس 2015م الموافق 12 ذي القعدة 1436هـ

ريال مدريد ومانشستر سيتي على موعد مع التشويق

قرعة مرتقبة لدور المجموعات لأبطال أوروبا

سيكون ريال مدريد الاسباني ومانشستر سيتي الانجليزي على موعد مع التشويق عندما تسحب اليوم (الخميس) قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ولو طبق النظام القديم لكان ريال مدريد على رأس مجموعة في قرعة اليوم استنادا إلى تصنيفه ونقاطه التي تجعله أفضل حتى من مواطنه برشلونة حامل اللقب، لكن النظام الجديد وضع بطل الموسم الماضي وأبطال دوريات إسبانيا وإنجلترا وألمانيا وايطاليا والبرتغال وفرنسا وروسيا في قبعة واحدة كرؤساء للمجموعات الثماني. وهذا الأمر يضع ريال مدريد ومانشستر سيتي، وصيف بطل انجلترا، أمام احتمال الوقوع في مجموعة صعبة قد تجمع النادي الملكي ببايرن ميونيخ الألماني أو يوفنتوس الايطالي وصيف البطل أو تشلسي الإنجليزي أو باريس سان جرمان الفرنسي، والأمر ذاته ينطبق على الثاني الذي قد يواجه أيضا برشلونة لكن ليس تشلسي بحسب قاعدة عدم وقوع فريقين من البلد ذاته في مجموعة واحدة.

ويشهد دور المجموعات تواجد 5 فرق من بلد واحد للمرة الأولى في تاريخ المسابقة، وذلك بسبب منح بطل الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» بطاقة المشاركة في المسابقة القارية الأم، وكانت اسبانيا المستفيدة بعد تتويج اشبيلية باللقب القاري الثاني وتأهل فالنسيا من الدور الفاصل على حساب موناكو الفرنسي.

وسيترأس المجموعات الثماني كل من برشلونة وايندهوفن الهولندي وسان جرمان وبايرن وتشلسي ويوفنتوس وبنفيكا البرتغالي وزينيت سان بطرسبورغ الروسي، فيما وضع ريال مدريد وسيتي ومواطنه أرسنال وأتلتيكو مدريد الاسباني ومواطنه فالنسيا وشاختار دانييتسك الأوكراني أو اشبيلية في القبعة الثانية، وذلك بانتظار الانتهاء من الدور الفاصل أمس (الخميس) إذ يتنافس باير ليفركوزن الألماني مع لاتسيو الايطالي (صفر/1 ذهابا) وكلوب بروج البلجيكي مع مانشستر يونايتد الإنجليزي (1/3) وسسكا موسكو الروسي مع سبورتينغ البرتغالي (1/2) وبارتيزان الصربي مع باتي بوريسوف البيلاروسي (صفر/1) وابويل نيقوسيا مع أف سي استانا الكازاخستاني (صفر/1) على البطاقات الأربع الأخيرة.

وقد ابقي على اعتماد تصنيف الاتحاد الأوروبي في توزيع الفرق على القبعات الثلاث الأخرى، ووضع ليون الفرنسي ودينامو كييف الأوكراني واولمبياكوس اليوناني وغلطة سراي التركي وروما الايطالي في الثالثة وبوروسيا مونشنغلادباخ الألماني ومواطنه فولفسبورغ ودينامو زغرب الكرواتي وغنت البلجيكي ومالمو السويدي في القبعة الرابعة.

وتنطلق منافسات البطولة القارية العريقة يومي 15 و16 سبتمبر/ أيلول المقبل، بينما ستلعب الجولة الأخيرة يومي 8 و9 ديسمبر/ كانون الأول المقبل. وستجرى مراسم قرعة الدور ثمن النهائي يوم 14 ديسمبر/ أيلول المقبل في مدينة نيون السويسرية، وصولا إلى المباراة النهائية التي يحتضنها ملعب «سان سيرو» في ميلانو الايطالية في 28 مايو/ أيار المقبل.

وسيحضر القرعة ممثلا عن الفريق الكاتالوني 5 لاعبين يمثلون الأجيال التي فازت بالألقاب الخمسة وهم أندوني زوبيزاريتا (1992) وجوليانو بيليتي (2006) وكارلوس بويول (2009) وإريك أبيدال (2011) وأندريس إنييستا (2015) والذين سيتولون سحب القرعة. وسيكون من بين الحضور البارزين في تلك القرعة، لاعبا عملاقي مدينة ميلانو الإيطالية المعتزلان، نجم ميلان باولو مالديني، ونجم إنتر ميلان خافيير زانيتي، كممثلين عن الملعب الذي سيحتضن عرس النهائي (جوزيبي مياتسا) بمدينة ميلانو الإيطالية.

العدد 4737 - الأربعاء 26 أغسطس 2015م الموافق 12 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً