العدد 4735 - الإثنين 24 أغسطس 2015م الموافق 10 ذي القعدة 1436هـ

إسرائيل تعتقل أربعة فلسطينيين بتهمة التخطيط لشن هجوم

القدس المحتلة - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي اليوم الثلثاء (25 أغسطس / آب 2015) أنه ألقى القبض على أربعة فلسطينيين كانوا يخططون لشن هجوم ضد يهود يزورون مقام قبر النبي يوسف، في نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال جهاز الأمن الداخلي (الشين بيت) في بيان انه اعتقل الفلسطينيين الأربعة من سكان شمال الضفة الغربية المحتلة، في يوليو/تموز الماضي، وكانوا يخططون لتفجير القبر باستخدام عبوات ناسفة وفتح النار على الزوار اليهود.

وبحسب الشين بيت فانهم كانوا يتلقون تعليماتهم من عضو في حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة يدعى رأفت درويش، والذي كان مسئولا أيضا عن تزويدهم بالأسلحة. وكان درويش مسئولا أيضا عن التنسيق بين الضفة الغربية وقطاع غزة في حركة الجهاد الإسلامي.

وتوجه بذلك إسرائيل اتهامات جديدة لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، بعد أن اتهمتها الأسبوع الماضي بإطلاق قذائف على الجزء الذي تحتله الدولة العبرية من هضبة الجولان السورية.

ومقام قبر يوسف قريب من مخيم بلاطة وهو من أكثر المخيمات ازدحاماً في الضفة الغربية.

ويشكل المكان مزاراً منذ عدة قرون للعديد من اليهود المتدينين الذين يقولون إن النبي يوسف دفن فيه بينما يرفض العديد من المؤرخين هذه المزاعم كون القبر لرجل دين مسلم.

وأشار البيان أن أحد المشتبه بهم ويدعى نسيم ضميري اعتقل عدة مرات في السابق لكونه عضوا في الجناح المسلح لحركة فتح التي يتزعمها الرئيس محمود عباس.

بينما ينتمي مشتبه آخر إلى حركة "حماس" وآخر إلى حركة الجهاد الإسلامي.

وأكد الشين بيت في البيان أن "التحقيق اثبت وجود نية واضحة ومتواصلة لدى المسلحين في قطاع غزة" لتنفيذ هجمات في الضفة الغربية المحتلة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً