العدد 4735 - الإثنين 24 أغسطس 2015م الموافق 10 ذي القعدة 1436هـ

كشكول رسائل ومشاركات القراء

يناشد أهل الخير سداد كلفة جراحته في البحرين والبالغة 1500 دينار

قال تعالى في كتابه المجيد: «وما تقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله هو خيراً وأعظم أجراً واستغفروا الله إن الله غفور رحيم» (المزمل: 20).

أرفع لكم رسالتي المتواضعة لأضعها بين أيديكم السخية في مرضاة الله وكلي أمل أن تنال عنايتكم الكريمة واستجابتكم، حيث إنني أحد المواطنين لهذا البلد الذين يحلمون بحياة هنيئة، وفوق كل ذلك فقد وقع عليّ شيء لم يكن في دائرة الحسبان وأجبرتني الظروف قهراً على اللجوء لخيار عرض وطلب الحاجة، محاولة مني قدر الامكان لرفع حالة العوز عني وكذلك استجداء طلب المساعدة لي، فإنه فوق معاناة البطالة وما يشكله الظرف الصحي المرضي من عائق يحول دون ايجاد الوظيفة المناسبة لأصبح بعد ذلك انساناً عاطلاً عن العمل لأسباب مرضية تحد من ذلك الامل، وأعتمد بعد ذلك بشكل كبير على مساعدة الشئون الاجتماعية والتي انقطعت عني منذ شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2014 بحجة تجديد البيانات وإلى الآن لم اتسلم أي مساعدة اجتماعية.

فإني فوق كل ذلك بت أعاني في الفترة الأخيرة من مشكلة صحية في البواسير الخانقة منذ ما يربو على 19 عاماً ناهيك عن الآلام الشديدة التي تحد من ممارسة اي عمل نظراً لمشكلتي المتفاقمة صحياً ونفسياً. ولقد حاولت بمختلف العلاجات داخل البحرين وخارجها، كما نصحني بعض الأطباء بإجراء عملية منظار (ليزر)، وبالفعل خضعت الى الفحوصات اللازمة مع احد الاطباء في مستشفى خاص في البحرين ولكن المشكلة تكمن في كلفة الجراحة التي تقدر بنحو 1500 دينار شاملة كلفة الاقامة بالمستشفى مع الادوية... لذلك، وعلى اثر كل ذلك، ارفع مطلبي هذا في الصحافة وأرجو ان يحظى بعطف ورحمة أهل البر والاحسان واصحاب الايادي البيضاء بأن يجودوا عليّ ببعض من المبالغ المالية التي تجزي حق سداد كلفة الجراحة والتي تمكنني من الخضوع حينها بكل يسر وسهولة للعملية على الفور. وجزاكم الله عني خير الجزاء والإحسان.

(الاسم والعنوان لدى المحرر)


منذ سنة و«خريجو تمريض الايرلندية» ينتظرون توظيفهم

نحن نحو 70 من خريجي بكالوريوس التمريض في الكلية الملكية الايرلندية للجراحين وننتظر توظيفنا منذ سنة، على رغم أن توظيف الممرضين في مجمع السلمانية الطبي لا يستغرق سوى 8 أسابيع حدّاً أقصى لكنه لم يتحقق أي شيء حتى تاريخ هذا اليوم.

انضممنا إلى الكلية الملكية الايرلندية للجراحين في العام 2010، وتخرجنا في العام 2014 حاصلين بذلك على البكالوريوس.

بمجرد تسلمنا شهادة التخرج، تقدمنا بطلب لدى وزارة الصحة للحصول على طلب التوظيف، حتى تم الاتصال بنا من قبل وزارة الصحة لتطلب منا إجراء الفحوصات الطبية، وإحضار الصور وجميع الأمور المتعقلة بالتوظيف في تاريخ (7 أبريل/نيسان 2015)، وارسالها الى الهيئة الوطنية لادارة التراخيص الطبية لاستخراج رخصة التمريض، وتم ابلاغنا بأنه خلال ستة أسابيع سيتم توظيفنا مع الانتهاء من جميع الإجراءات، إلا أنه إلى الآن لم يتم إصدار رخص مزاولة مهنة التمريض، كما لم يتم استدعاؤنا لإكمال باقي إجراءات التوظيف.

ونوضح لكم أنه بعد انتهاء المهلة التي تم تحديدها، بدأنا في مراجعة الوزارة، إلا أن هذه المراجعات لم تسفر عن أية نتيجة.

من جهة اخرى نشر في الصحيفة اليومية بتاريخ (18 أبريل) من هذا العام بيان لوزير الصحة انه سيتم توظيف 240 ممرضاً وممرضه هذا العام، ولكن الى يومنا هذا لم تتم عملية التوظيف.

ونستنكر عدم توظيفنا وتعطيلنا على رغم أن الفترة التي تستغرق فيها عملية التوظيف لا تتعدى ستة أسابيع وتثبيت التوظيف يتم بكل سلاسة وسهولة، عوضَا عن فترة أربع سنوات قضيناها في الدراسة، كما تحملنا تعب ومشقّة الدراسة لكننا لم نلمس منهم اي تحرك جدي لتحريك ملف توظيفنا.

وللعلم فإن مهنة التمريض تعتبر من المهن التي تحتاج إلى المزاولة باستمرارية حتى ترسخ الفكرة والمعلومة في الذاكرة ولا تسنح فرصة نسيان هذه المهنة، والخشية تكمن فيما لو طالت المدة ونكون معرضين اكثر من قبل لنسيان ما تمت دراسته وتطبيقه، لنضطر بعد ذلك إلى الدخول في دورة لإعادة تذكر المعلومات التي تم نسيانها وتمتد لمدة 6 أشهر تشرف على تنظيمها وزارة الصحة.

فلا نعلم حتى الآن ما هو السبب المرجح في تأخر اصدار قرار توظيفنا، وخاصة في ظل حاجة الوزارة إلى ممرضين وممرضات، في حين تتوارد انباء عن قيامها بتوظيف نحو 50 ممرضاً وممرضة من الجنسية العربية، وفي ضوء هذا بدأنا مضطرين إلى العمل في شركات مقاولات كسائقين وفنيي كمبيوتر والبعض الآخر بدأ في تدريس الطلبة وذلك من باب كسب الرزق والاعتماد على النفس، وختاماً، نطالب بأن يتم توظيفنا بأسرع وقت أسوة بباقي الطلبة الذين تخرجوا خلال السنوات الماضية.

مجموعة من خريجي تمريض الكلية الايرلندية

العدد 4735 - الإثنين 24 أغسطس 2015م الموافق 10 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:50 ص

      طلاب كلية العلوم الصحية

      احنا طلاب كلية العلوم الصحية صار لينا سنة ونص وللحين مافي خبر

اقرأ ايضاً