العدد 4735 - الإثنين 24 أغسطس 2015م الموافق 10 ذي القعدة 1436هـ

وزير الإعلام: الحكومة لم تناقش موضوع «رفع الدعم» أمس... ولا جديد يُذكر

عيسى الحمادي
عيسى الحمادي

أكد وزير شئون الإعلام، عيسى الحمادي، أن «الحكومة لم تناقش موضوع دفع الدعم أمس، وأنه لا جديد يتعلق بهذا الموضوع يُذكر».

وأشار الحمادي، خلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب جلسة مجلس الوزراء أمس الاثنين (24 أغسطس/ آب 2015)، في قصر القضيبية، إلى أن مجلس الوزراء لم يناقش أي قرار متعلق برفع الدعم، سواء عن اللحوم أو الكهرباء.

ورداً على سؤال «الوسط» عمّا إذا كان هناك توجه حكومي لإرجاع مبلغ 1 في المئة الذي يتم استقطاعه من رواتب موظفي الحكومة والقطاع الخاص لصالح التأمين ضد التعطل، أوضح أن فوائد التأمين ضد التعطل معروفة، منوّهاً بما حققته البحرين في هذا الجانب.

وأشار إلى أن مجلس وزراء العمل العرب تبنى النظام نفسه (نظام التأمين ضد التعطل)، وهناك دول زارت البحرين للاطلاع على النظام لتطبيقه في هذه الدول.

وبيّن أن مجلس الوزراء لم يناقش الأمر في جلسة أمس. مضيفاً أنه «قد يكون لوزارة الداخلية خصوصية خاصة في هذا الجانب، كونها إحدى الأجهزة الأمنية في البلاد».

هذا، وناقش مجلس الوزراء أمس مذكرة تتعلق برسوم الحراسات الخاصة. وتوضيحاً للمذكرة، ذكر وزير شئون الإعلام، أن وزارة الداخلية عملت على تعديل الرسوم بناءً على بعض الملاحظات التي وردت في أحد تقارير ديوان الرقابة المالية والإدارية، وبعضها كان يحتاج إلى نوع من التحديث، أو إصدار القرارات التنظيمية لهذا الجانب، وهذا الأمر مرتبط بمبدأ استرداد الكلفة التي تقدمها الحكومة، وهي ضمن الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية على المنشآت الحكومية والخاصة.

وأفاد بأن المذكرة تتحدث عن تحديد رسوم الحراسات الخاصة، بحيث يوافق عليها مجلس الوزراء، ومن ثم تصدر اللائحة التنفيذية والتنظيمية لها من خلال وزير الداخلية.

العدد 4735 - الإثنين 24 أغسطس 2015م الموافق 10 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:22 م

      هذا القرار لن يكون

      هذا القرار لن يطبق لأنه يمس مكتسبات الأجانب في البلاد ، الحكومة تبحث عن مخرج بحيث لا يمس الأجانب ضرر ولا تلحق بهم الخسائر فالكل يعلم أن بعد تطبيق هذه القرارات ستشهد البحرين حالة نفور للعمالة الأجنبية التي ترى في البلاد(مع الدعم) مكتسبات لا تجدها في الدول الأخرى فالأجنبي حاليا متساوي مع المواطن !

    • زائر 4 زائر 3 | 2:08 ص

      اتوقع ذلك

      أهم شيء المواطن الأجنبي.

    • زائر 6 زائر 3 | 6:51 ص

      صحيح

      ترى فعلا في ازمة اقتصادية في البحرين بس الحكومة مو عارفة شلون ترقعهاو ما في حل الا على ظهر المواطن الفقير

اقرأ ايضاً