العدد 4734 - الأحد 23 أغسطس 2015م الموافق 09 ذي القعدة 1436هـ

السعودية: إيقاف نشاط 5 مصانع مياه ملوثة في الجوف

صحيفة الرياض السعودية (25 أغسطس 2015) 

تحديث: 12 مايو 2017

 أوقفت وزارة التجارة والصناعة السعودية نشاط خمس مصانع مياه ملوثة في منطقة الجوف نتيجة ضبط مخالفات في خطوط الإنتاج، تمثلت في تعبئة المياه في عبوات مستخدمة، ومعالجة ثقوب تلك العبوات بمادة السليكون بغرض تصريف الكميات في الأسواق المحلية على أنها جديدة الصنع، وتم ضبط وحجز أكثر من ألف عبوة مياه غير صالحة للاستهلاك الآدمي لا تحتوي أي بيانات تجارية، فيما استدعت الوزارة المسئولين عن المصانع للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية في حقهم.

كما رصد المراقبون خلال معاينة المقرات عدم تقيد العاملين فيها بالاشتراطات الصحية والتزام المعايير الصناعية، وهو ما ينعكس على سلامة المنتج وتلوثه، مما يشكل خطراً على صحة وسلامة المستهلكين، وأصدرت لجنة النظر في المخالفات الصناعية بالوزارة قراراً بإغلاق جميع خطوط إنتاج المصانع واستكمال الإجراءات النظامية على المخالفين .

وتؤكد الوزارة على مواصلة جولاتها الرقابية على المصانع والأسواق والمستودعات، وجميع المنشآت، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق المنتجات الفاسدة والمنتهية الصلاحية.

كما تشدد الوزارة على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.

وتدعوا وزارة التجارة والصناعة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900 .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:05 ص

      مصانع المياة

      مصانع المياة في البحرين يجب على المسؤلين مراقبة هذة المصانع التي تنتج المياة المصفية وتعبئ في علب بلاستيكية ويستخدمها المواطنين ، يجب على وزارة التجارة عدم التهاون في ايقاع العقوبات على كل من يتسبب في ممارسة الغش وكل مايعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر، ويجب على المواطنين ابلاغ المسؤولين في الدولة واشعار الكل لسلامة المستهلك.

    • زائر 1 | 6:57 ص

      نطالب بمثلهم

      يا ريت البحرين بعد تراقب مصانع تحليه المياه

اقرأ ايضاً