العدد 4732 - الجمعة 21 أغسطس 2015م الموافق 07 ذي القعدة 1436هـ

السعودية: 4509 موقوفين أمنياً بقضايا "الإرهاب".. والإطاحة بمنتمي «داعش» قبل هروبهم

إحدى العمليات الإرهابية قبل سنوات في السعودية
إحدى العمليات الإرهابية قبل سنوات في السعودية

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

تواصل الأجهزة الأمنية السعودية جهودها الكبيرة في ملاحقة المتورطين بقضايا إرهابية منذ تبنيّ تنظيم القاعدة الإرهابي عام 2003م عدة عمليات داخل المملكة كما استهدفت رجال الأمن وبعض الأجانب المقيمين. وألقي القبض طيلة السنوات الماضية على عدد كبير من الاشخاص وتم إطلاق سراح بعضهم عقب انتهاء محكومياتهم ومناصحتهم وفق إجراءات منظمة من قبل وزارة الداخلية، حسبما أفادت صحيفة الجزيرة السعودية.

وكشفت مصادر «الجزيرة» عن أن عدد الموقوفين بسجون المباحث العامة على ذمم قضايا الإرهاب حتى يوم أمس الأول بلغ 4509 موقوفين من عدة جنسيات وبعدة تهم من بينهم 49 شخصاً حكم عليهم بقصاص خلال العام الماضي.

وأضافت المصادر إن الأجهزة الأمنية تمكنت خلال الخمسة أيام الماضية من القبض على 69 متهماً من 4 جنسيات بعدة مناطق ومحافظات. ينتمي 63 شخصاً لجنسيات (سعودية وسورية ويمنية وهندية) لتنظيم داعش الإرهابي غالبيتهم بالعقد الثالث من العمر.

فيما أسهمت الضربات الاستباقية لرجال الأمن بإحباط هروبهم إلى خارج المملكة دون تسجيل مقاومة مسلحة والعثور على مضبوطات سواء أسلحة أو مواد متفجرة.

على صعيد متصل تبذل وزارة العدل جهوداً كبيرة ممثلة بالمحكمة الجزائية المتخصصة التي أنشئت قبل 4 أعوام في إصدار أحكام مناسبة للجرم المرتكب من قبل الأشخاص المتورطين بعمليات إرهابية داخل وخارج المملكة حيث اصدرت خلال العام المنصرم 49 حكماً بالقصاص على مطلوبين ينتظر تنفيذها قريباً بعد استكمال وإغلاق المرافعات من كافة الأطراف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً