العدد 4732 - الجمعة 21 أغسطس 2015م الموافق 07 ذي القعدة 1436هـ

شاهد الصور...شاب يحقق حلم حياته بالسباحة بجوار الحيتان

وسط الحيتان الزرقاء هو الحلم الذي تمنى "باتريك ديكستر" تحقيقه منذ الصغر، وهو الأمر الذي استطاع باتريك، أحد مخرجي الأفلام الأميركية، القيام به بعد أن وصل إلى 35 عامًا، ليسبح بالفعل مع أحد الحيتان الزرقاء ويلتقط مجموعة من الصور المذهلة،حسبما أفادت صحيفة اليوم السابع المصرية أمس الجمعة (21 أغسطس / آب 2015).

"باتريك" التقط مجموعة من الصور المذهلة له من تحت الماء وقت أن كان يسبح وسط الحيتان العملاقة، كما قام بتسجيل فيديو لا يصدق من الأعلى باستخدام طائرات بدون طيار والتي يتم التحكم فيها عن بعد، حيث قام "باتريك" بالسباحة مع الحيتان الزرقاء الكبيرة في المحيط الهادئ قبالة سواحل سيريلانكا وذلك بعد رحلة بحث دامت لعدة سنوات.

وتعتبر الحيتان واحدة من أكبر الحيوانات التي تعيش أكثر من أي شيء آخر على الأرض وأكبر حتى في حجمها من أكبر ديناصور، وقد تم التقاط هذه الصور لها من الأعلى، بالإضافة إلى مجموعة من الصور الأخرى التي تم التقاطها على بعد أمتار قليلة من أحد المخلوقات الكبيرة، وتظهر اللقطات من تحت الماء عرضًا كبيرًا يتضاءل ليتحول إلى الحوت الأزرق الذي يبدأ فى السباحة على سطح المحيط. وقال باتريك": "لقد كان حلم لى لقاء الحوت الأزرق منذ أن كان عمري 16 عامًا، و كنت قد رأيت نسخة بالحجم الطبيعي للحوت الأزرق في متحف Smithsonian"، مضيفًا: "قضيت وقتًا طويلًا للبحث عن الحيتان الزرقاء فى المياه الواضحة من القطب الجنوبي وحتى جزر الأزور، ثم قدمت إلى سيريلانكا في عام 2009 ووجدت المياه واضحة بشكل كبير كما أن الحيتان الموجودة بها كبيرة".

وأوضح :"لا يوجد شيء على وجه الأرض يقارن بتجربة الوجود جنبًا إلى جنب مع أكبر حيوان يسكن على كوكب الأرض ويغوص في بيئتها، خاصة أنه يمكنني استخدام التصوير الفوتوغرافي وبالفيديو للمساعدة في دراسة هذه الحيوانات على أمل فهم وحمايتهم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً