العدد 4732 - الجمعة 21 أغسطس 2015م الموافق 07 ذي القعدة 1436هـ

الناقدة المنصور عضو تحكيم مهرجان «الشباب والمسرح» في تونس

تشارك الباحثة والناقدة المسرحية زهراء المنصور في المهرجان الدولي للمسرح الجامعي الذي يقام في منطقة المنستير بتونس في الفترة 24-31 اغسطس/ آب 2015. وتتمثل مشاركة المنصور في عضويتها بلجنة تحكيم المهرجان التي سيرأسها التونسي محمود الماجري، والتي تضم في عضويتها عددا من الأساتذة الجامعيين والنقاد المسرحيين من المغرب والعراق وسلطنة عمان والسعودية والأردن.

المنصور التي تعتبر أول عضو لجنة تحكيم بحريني يتم اختياره للمشاركة في المهرجان الدولي للمسرح الجامعي، اشادت بعمق التجربة المسرحية التونسية ووصفتها بأنها «تجربة عريقة لها شأن كبير»، كما توجهت بالشكر والامتنان للجنة المنظمة لاختيارها كعضو في لجنة تحكيم الأعمال المسرحية المشاركة في المهرجان الذي يقيم دورته السابعة عشر هذا العام، وقالت «أشارك كعضو في لجنة تحكيم تضم أسماء مسرحية عربية بارزة لها باع طويل في هذا المجال. هذه التجربة بلا شك ستضيف الكثير لتجربتي في النقد والكتابة المسرحيتين وستزيد من عمقهما وثرائهما».

المهرجان الذي تنطلق أعماله يوم الثلاثاء يقام تحت عنوان “الشباب والمسرح والمجتمع»، وينظم من قبل المركز الثقافي الجامعي وقصر العلوم بالمنستير، وتشارك فيه فرق مسرحية طلابية من 11 دولة عربية.

ويضم برنامج المهرجان ورشة لتبادل الخبرات الأكاديمية تتواصل أربعة أيام وتتم بمشاركة عمداء وأساتذة جامعيين وبإشراف جمعية كليات الفنون الجميلة لاتحاد الجامعات العربية. ويفترض أن تخرج الورشة باتفاق لانجاز عمل مسرحي مشترك يقدم خلال مهرجان الكويت للمسرح الجامعي 2016.

يشار الى ان الناقدة المنصور باحثة وناقدة مسرحية شاركت في عمل العديد من الأبحاث المتخصصة والدراسات المنشوة في الشأن المسرحي، كما شاركت في عدد من المهرجانات المسرحية كمعقب على العروض المسرحية أو عبر تقديمها أوراق عمل في مختلف المنتديات الثقافية والمسرحية المتخصصة في داخل البحرين وخارجها.

العدد 4732 - الجمعة 21 أغسطس 2015م الموافق 07 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً