العدد 4729 - الثلثاء 18 أغسطس 2015م الموافق 04 ذي القعدة 1436هـ

الكويت: لا إغلاق لمصفاة الشعيبة

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكدت شركة البترول الوطنية الكويتية إمكانية عودة معدل التكرير الكامل لمصفاة الشعيبة في غضون أيام قليلة نافية الأنباء الصحفية التي تحدثت عن إغلاقها لمدة 30 يوما إثر الحريق الذي شب في إحدى وحداتها أمس الأول، حسبما نقلت صحيفة الوطن الكويتية في عددها الصادر اليوم الأربعاء (19 أغسطس/ آب 2015).

وقال المتحدث الرسمي ونائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة في الشركة خالد العسعوسي في تصريح صحافي إن وحدة تكسير الزيت الثقيل التي شب فيها الحريق تعتبر من الوحدات التحويلية الجانبية ولن تعوق إعادة تشغيل المصفاة.

وتوقع العسعوسي أن يتم الانتهاء من تشغيل المصفاة باستثناء الوحدة المتضررة والعودة إلى معدل التكرير الكامل في غضون الأيام القليلة المقبلة.

وتبلغ الطاقة التكريرية للمصفاة حوالي 200 ألف برميل يوميا وتنتج نحو 30 نوعا من المنتجات البترولية الخفيفة والوسطى والثقيلة من أهمها الغاز والنافثا البتروكيماوية والنافثا العادية والمحروقات المختلفة مثل بنزين السيارات عالي الأوكتين ووقود الطائرات بمختلف أنواعه.

كما تنتج زيت الديزل للمحركات وزيت الديزل للمحركات البحرية وزيت الوقود بأنواعه المختلفة والكبريت الذي ينتج على هامش عمليات التصنيع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً