العدد 4729 - الثلثاء 18 أغسطس 2015م الموافق 04 ذي القعدة 1436هـ

عبدالله أحمد: نسعى لتطوير الفئات في سلة البحرين

طالب بدعم إضافي للأندية التي تمتلك ألعاباً متعددة

يستعد فريق البحرين لخوض منافسات دوري زين البحرين لكرة السلة في الموسم الجديد، وذلك بعد النتائج اللافتة والجيدة التي قدمها الفريق خلال الموسم الماضي، والتي احتل من خلالها المركز الثامن في ترتيب فرق الدوري والثاني في الدورة الفضية، متمكنا من حجز موقع بين الثمانية الكبار الذي يتحصلون على مخصصات مالية إضافية.

الفريق يسعى إلى البناء على إنجاز الموسم الماضي من خلال الدخول بقوة في الموسم الجديد، وهو يسعى بذلك إلى أن يكون بين فرق السداسي متى ما أتيحت له الفرصة.

«الوسط الرياضي» التقى مدير الفريق الأول لكرة السلة في النادي عبدالله أحمد للوقوف على آخر الاستعدادات.

وأكد أحمد أن استعدادات النادي للموسم الجديد بدأت من شهر رمضان المبارك بهدوء تام، لينجح الفريق سريعا في خطف توقيع اللاعب محمد نبيل، كما أضاف بعدها اللاعبين محسن عبدالرضا وخالد علي وكذلك اللاعب حسين مرتضى من الحالة.

وأضاف «جددنا مع شهرام وجلال أكبر وحسين أكبر ونضال عباس».

وأشار أحمد إلى مواصلة الاعتماد على المدرب المميز عبدالكريم العنزور ومساعده صلاح عبدالكريم، مؤكدا ثقة الإدارة الكاملة في الجهاز الفني، ومبينا الدور الذي لعبه العنزور في توظيف اللاعبين وتطور الفريق.

وتابع «تعاقدنا أيضا مع المدرب أنور بطي لتدريب البراعم والأشبال، إذ سنبدأ الاعداد يوم السبت المقبل والنادي مفتوح لكل الراغبين في الانضمام لسلة البحرين، كما سنعمل على توفير المواصلات لمختلف المناطق».

وواصل «نحن نسعى إلى أن تكون جميع الفئات متواجدة في نادي البحرين خلال السنوات المقبلة بحيث يكون هناك أيضا فريقا الناشئين والشباب لاكمال فرق القاعدة وللاعتماد مستقبلا على اللاعبين من أبناء النادي في الفريق الأول».

وتطرق أحمد إلى محترف الفريق في الموسم الجديد، مبينا أن فريقه قد توصل بالفعل إلى اتفاق مع أحد المحترفين، ولكنه لم ينهي التعاقد معه بشكل رسمي بانتظار البحث عما هو أفضل.

وقال: «إذا وجنا الأفضل بحسب الإمكانات المالية للنادي فسنتعاقد معه، وإلا فإننا سنتعاقد مع المحترف الذي اتفقنا معه ولم يسبق له اللعب في الخليج العربي وسيكون دفعة كبيرة للفريق».

وأضاف «طموحنا لا شك كبير، ولكننا سنعمل خطوة بخطوة وبكل جد من أجل أن نتمكن من أن نتطور أكثر».

وأوضح أحمد أن التحكيم لعب دورا كبيرا في خسارة فريقه الموسم الماضي لبطولة الدوري الفضي بعد أن كان الفريق هو المتقدم منذ المباراة الأولى.

وقال: «نتمنى أن ينظر التحكيم لجميع الفرق بعين واحدة».

وتطرق أحمد إلى شكل الدوري في الموسم الجديد، مبينا أن ما هو مطروح إلى الآن لا يناسب طموح فرقه مفضلا العودة للنظام القديم القائم على لعب جميع الفرق من دورين أول وثان ذهاب وإياب، ومن ثم مربع ذهبي ومباراة نهائية لأن هذا النظام يزيد من الاحتكاك ويمكن الفرق من اللعب بشكل متواصل.

وقال: «نظام الكأس أيضا بحاجة للعودة للنظام القديم القائم على اخراج المغلوب».

وأضاف «لدينا تحفظ أيضا على طريقة تغيير المحترف في الأدوار الحاسمة للمربع الفضي، إذ لا بد من التشدد أكثر لأن كل فريق قادر على جلب تقرير طبي لتغيير المحترف، وهو ما قد يضيع جهود فريق عمل طوال الموسم من خلال تعاقد فريق آخر مع محترف على مستوى عال لفترة بسيطة».

وتابع «الدوري الفضي كذلك لم يحظ بالتغطية الاعلامية سواء من خلال النقل التلفزيوني أو المساحة المتاحة له في الصحف المحلية .

وواصل «كثرة التوقفات أيضا تؤثر على الأداء ونتمنى اللعب بشكل متواصل بأقل قدر من التوقف في الموسم».

وأكد أحمد أن جو العمل في نادي البحرين كان صحيا بدرجة كبيرة من خلال العمل بروح الأسرة الواحدة، وقال: «تجربتي ممتازة جدا مع النادي والإدارة برئاسة نبيل الساعي ورئيس الجهاز أحمد الأحمدي متعاونة جدا وتوفر كل المتطلبات والمعوق الوحيد في النادي هو الموارد المالية المحدودة».

وأضاف «صراحة تشرفت بالعمل والخدمة في هذا النادي ومع هؤلاء الرجال، ووجدت لديهم الكثير من الأمور الإيجابية غير المتوافرة في أندية أخرى».

وطالب أحمد بدعم إضافي لنادي البحرين ولغيره من الأندية التي تسير أكثر من لعبة جماعية، مبينا أنه لا يمكن مساواتها بالأندية التي تمتلك لعبة جماعية واحدة أو اثنتين».

منتخب 3 أون 3

وتطرق أحمد إلى عمله مع منتخب 3 أون 3 لكرة السلة الشاطئية خلال مشاركته الخليجية في شهر أبريل/ نيسان الماضي، مبينا أن المشاركة كانت ايجابية على رغم أنها لم تكن باللاعبين الأساسيين في المنتخبات.

وقال: «أشكر اتحاد السلة على هذا الاختيار وتشريفي بتمثيل مملكة البحرين في بطولة خارجية».

وعبر أحمد عن شكره لرئيس اتحاد السلة على دعمه سلة نادي البحرين وتواجده مع الفريق بعد أن تمت دعوته لحضور عشاء مع اللاعبين.

العدد 4729 - الثلثاء 18 أغسطس 2015م الموافق 04 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً