العدد 4728 - الإثنين 17 أغسطس 2015م الموافق 03 ذي القعدة 1436هـ

مجلس الوزراء الكويتي: «استاد جابر» جاهز لاستضافة «خليجي 23»

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

أوصدت اللجنة الدائمة لشؤون الشباب المنبثقة عن مجلس الوزراء الكويتي والتي يترأسها وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الباب تماما أمام محاولات رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ طلال الفهد تأجيل بطولة كأس الخليج العربي الثالثة والعشرين لكرة القدم «خليجي 23» بزعم عدم صلاحية استاد جابر الدولي وملعبي ناديي الكويت وكاظمة لإقامة مباريات البطولة عليها.

وأكدت اللجنة في توصيتها التي اطلع عليها مجلس الوزراء في جلسته أمس، حسبما ذكرت صحيفة "الراي" الكويتية، استعداد الكويت التام لاستضافة البطولة المذكورة في موعدها المقرر في ديسمبر المقبل، وجهوزية كافة المنشآت الرياضية، وبصفة خاصة استاد جابر لإقامة بعض مباريات تلك البطولة عليه.

واطلع مجلس الوزراء على توصية اللجنة ذاتها في اجتماعها رقم (2/‏ 2015) في شأن رسالة المناشدة المرفوعة إلى سمو أمير البلاد من الحركة الأولمبية والرياضية الكويتية، وقد أكدت اللجنة بأن قوانين الوضع الرياضي الحالي لا تتعارض مع المواثيق والأنظمة الدولية ولا تعيق الحركة الرياضية من الناحية القانونية والتنظيمية والهيكلية بالدولة.

يذكر أن اللجنة الدائمة تضم في عضويتها أربعة وزراء هم وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الأوقاف ووزير التربية ووزيرة الشؤون.

وأفاد الشيخ سلمان الحمود في تصريح لـ «الراي» أن هذه اللجنة شكلها رئيس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك في ديسمبر/ كانون الأول من العام 2012 لقناعته التامة بأهمية الشباب والرياضة في المجتمع الكويتي، وتحال إليها الموضوعات ذات العلاقة، شأنها في ذلك شأن اللجان الخارجية والاقتصادية والتعليم، وغيرها من اللجان وعددها ليس بالكثير. واعتبر الحمود هذه التوصيات رسالة دعم من مجلس الوزراء للإجراءات التي تتخذها الهيئة العامة للشباب والرياضة.

ومن المقرر أن يعقد الشيخ طلال الفهد غداً مؤتمراً صحافياً لإعلان تفاصيل جديدة عن تنظيم البطولة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً