العدد 4728 - الإثنين 17 أغسطس 2015م الموافق 03 ذي القعدة 1436هـ

«أملاك» تستثمر أرضاً بمساحة 9 ملايين متر مربع في قلالي لصالح الصناديق التقاعدية

أعلنت شركة «أملاك»، الذراع الاستثمارية العقارية والمملوكة بالكامل من قبل الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، أنها بصدد الاستثمار في قطعة أرض في قلالي على مساحة تقارب 9 ملايين متر مربع لزيادة إيرادات الشركة، وجذب الاستثمارات الأجنبية للبلاد والمساهمة في تأمين حقوق المتقاعدين من مواطني البحرين.

وفي تصريح لشركة «أملاك»، قال رئيس مجلس إدارة الشركة عبدالرحمن يوسف فخرو: «ستتولى أملاك بالنسبة لأرض قلالي إنشاء شركة استثمارية ذات غرض خاص للبت في إعداد الدراسات اللازمة والتصاميم ودراسة عدد من المشروعات المقترحة بهدف جذب شركاء إستراتيجيين واستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وذلك لتطوير وتعزيز الاستثمارات العقارية المملوكة للهيئة العامة للتأمين الاجتماعي بالبحرين».

وأضاف فخرو قائلاً «سيسهم الاستثمار في قطعة الأرض في تحقيق استراتيجية الشركة التي أنشأت كذراع مستقل يسهم في خلق الفرص الاستثمارية الواعدة لتحقيق أفضل العوائد على أموال المتقاعدين والمستحقين، وذلك لتغطية الالتزامات المترتبة مستقبلا على الصناديق التقاعدية».

وفي هذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي لشركة «أملاك»، محمد عبدالاله الكوهجي: «ترمي شركة أملاك إلى تعزيز وتطوير استراتيجيات الاستثمارات العقارية المملوكة للهيئة العامة للتأمين الاجتماعي من خلال استراتيجية متوازنة، تموضعها على أساسيات الحوكمة والآليات الاستثمارية اللازمة».

وبالإضافة لتطوير أرض قلالي، فإن «أملاك» بصدد الإعلان قريبا عن مشاريع أخرى في المراحل الأخيرة من الإعداد والتخطيط، من بينها مركز تجاري في قلب العاصمة المنامة، وأيضا تطوير مبنى سكني مكون من 6 طوابق في أم الحصم، بالإضافة لتطوير السوق الشعبي في البحير إلى سوق جاذب متعدد الاستخدامات ونابض بالحياة قادر على خدمة احتياجات المجتمع المحلي.

هذا وتعمل «أملاك» على تطوير المشروع الطموح «بحرين مارينا»، الذي يقام بتصاميم عصرية وحضارية بالإضافة إلى مرافق سكنية وترفيهية متطورة ومرافق بحرية فاخرة.

والجدير ذكره بأن شركة أملاك، التي دُشنت في العام 2014، تهدف إلى خلق قيمة مضافة من خلال إدارة وتطوير الفرص الاستثمارية الذكية والمستدامة، وذلك بهدف حماية الاستثمارات العقارية للهيئة العامة للتأمين الاجتماعي من خلال تعزيز الازدهار طويل الأجل لصالح الصناديق التقاعدية.

يذكر أن أملاك، هي شركة تابعة للهيئة العامة للتأمين الاجتماعي في مملكة البحرين، تهدف إلى خلق قيمة مضافة من خلال إدارة وتطوير الفرص الاستثمارية الذكية والمستدامة. أنشئت أملاك في العام 2014 بهدف حماية الاستثمارات العقارية للهيئة العامة للتأمين الاجتماعي وخلق الاستثمار طويل الأمد للبحرينيين والمجتمع بشكل عام.

العدد 4728 - الإثنين 17 أغسطس 2015م الموافق 03 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:09 ص

      بسنة فساد

      الله واكبر عليكم 9 ملايين متر مربع في وين في قلالي ؟ ومن يملك أرض بهذا الحجم ؟وبكم سعرها؟ الشفافية يا عالم هذة فلوس المتقاعدين والأيتام. وبعدين بيقولون خلصت الفلوس. حسبي الله ونعم الوكيل عليكم .

    • زائر 3 | 5:42 ص

      راحت فلوسكم يالمتقاعدين لا حسيب ولا رقيب، بكم اشتروا الأرض؟ ومن هو المالك ؟ أين الشفافية والله حرام عليكم اللعبة في أموال المتقاعدين والأيتام حسبي الله ونعم الوكيل اتقوا الله

    • زائر 2 | 5:26 ص

      ويش هالحالة

      والشعب هلاااااج لا سكن ولا همك الله .. فالحين بس يرفعون كلشي على المواطن لحم بترول كهرباء حتى الماي بيغلونه علينا ..

    • زائر 1 | 11:57 م

      رحنا ملح

      استثمارات في قلالي بفلوس المتقاعدين!؟

اقرأ ايضاً