العدد 4726 - السبت 15 أغسطس 2015م الموافق 30 شوال 1436هـ

"ديلي تلغراف": البحرية اليونانية تُغرق قارباً للاجئين سوريين

نقلت صحيفة "ديلي تلغراف" تقارير عن قيام خفر السواحل في اليونان بإغراق قارب للاجئين سوريين بينهم نساء وأطفال. وأشار التقرير إلى أن القارب المطاطي غرق بعدما أُطلق نحوه ما يشبه الرمح الطويل فور مغادرته الساحل التركي واقترابه من السواحل اليونانية، بحسب صيادين شهدوا الواقعة.

وقالت الصحيفة إن صياداً تركياً قد صور الواقعة التي ورد أنها حدثت منذ أيام بالفيديو وحصلت وسائل إعلام تركية على نسخة منه. وصور أحد الصيادين القارب الذي فرغ من الهواء وبدأ في الغرق وعلى متنه نحو 50 سورياً تم انقاذهم فيما بعد من قبل خفر السواحل التركية.

وقالت الصحيفة إنه لم يتسن التأكد من صحة المقطع المصور من جهة مستقلة. وأشارت الصحيفة إلى أنها تواصلت مع مسئولين بخفر السواحل في جزيرة كوس اليونانية بشأن الواقعة ولكنهم نفوا علمهم بها.

قال المفوض الأوروبي لشئون الهجرة، ديمتريس أفراموبولوس، أن العالم يواجه أسوأ أزمة لاجئين منذ الحرب العالمية الثانية داعياً أوروبا - التي تشهد بعض دولها تدفقاً هائلاً من المهاجرين غير الشرعيين- إلى استقبالهم بشكل "حضاري" و"لائق".

و وصفت منظمة العفو الدولية أسلوب تعامل النمسا مع طالبي اللجوء في مركز قرب فيينا بأنه "فاضح" متهمة إياها بإهمال المهاجرين الجوعي الذين يتدفقون بأعداد قياسية إلى أوروبا الغربية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً