العدد 4725 - الجمعة 14 أغسطس 2015م الموافق 29 شوال 1436هـ

«سند» و«البندقية» يدعمان أفضل مشروع سينمائي عربي

عقد صندوق «سند» لتمويل الأفلام في مرحلتي التطوير وما بعد الإنتاج، شراكة مع ورشة «فاينال كات البندقية» إحدى فعاليات مهرجان البندقية السينمائي الدولي في دورته 72، وذلك لرعاية جائزة لأفضل فيلم عربي مشارك في القائمة المختارة.

وتمنح ورشة «فاينال كات البندقية» جوائز للأفلام التي يتم اختيارها من قبل المنتجين وصناع الأفلام والموزعين ومبرمجي المهرجانات السينمائية المشاركين في الورشة، وذلك لدعمها في مرحلة ما بعد الإنتاج. وسيحصل الفيلم العربي الفائز على جائزة نقدية قدرها 10,000 يورو مقدمة من «سند».

وأعلن مهرجان البندقية السينمائي الدولي عن برنامجه الرسمي الذي سيفتتح في 2 سبتمبر/ أيلول 2015، حيث تم اختيار أحد الأفلام المدعومة من قبل «سند» في مرحلة ما بعد الإنتاج وهو «مدام كوراج» للمخرج الجزائري مرزاق علواش للمشاركة في مسابقة «آفاق».

وتقدم أكثر من 50 فيلماً بطلبات للمشاركة في فعالية «فاينال كات البندقية»، وتم اختيار قائمة من ستة أفلام فقط للمرحلة النهائية وهي: «علي معزة وإبراهيم» للمخرج شريف البنداري (مصر)، «بيت في الحقول» للمخرجة تالا حديد (المغرب)، «طريق الجنة» للمخرج عطية الدراجي (العراق)، «ديك بيروت» للمخرج زياد كلثوم (سورية)، «الطلاق» للمخرج هكّار عبدالقادر (العراق)، «زينب تكره الثلج» للمخرجة كوثر بن هنية (تونس).

وأعلنت «أيام فينيسيا» عن برنامجها الرسمي الذي تضمن فيلم «على حلة عيني» للمخرجة التونسية ليلى بوزيد، وهو حاصل على منحة «سند» في مرحلتي التطوير وما بعد الإنتاج».

العدد 4725 - الجمعة 14 أغسطس 2015م الموافق 29 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً