العدد 4724 - الخميس 13 أغسطس 2015م الموافق 28 شوال 1436هـ

السجن 16 عاماً في أميركا لألباني حاول الالتحاق بجماعة متطرفة

أعلنت وزارة العدل الأميركية أمس الخميس (13 أغسطس/ أب 2015) أن شابا ألبانيا اعتقل في الولايات المتحدة أثناء محاولته السفر إلى باكستان للالتحاق بجماعة متطرفة حكم عليه بالسجن 16 عاماً بعد إدانته بـ "تقديم دعم لأنشطة إرهابية".

وقالت الوزارة إن اغرون حاسبارامي (31 عاما) المقيم في الولايات المتحدة بصورة قانونية، حكم عليه بالسجن لمدة 16 عاما بتهمة محاولة الالتحاق بصفوف جماعة جهادية متطرفة في منطقة القبائل الباكستانية بعدما أرسل أكثر من ألف دولار على عدة دفعات إلى باكستان وأفغانستان.

وأضافت أن المدان كان على اتصال عبر الإنترنت بشخص في باكستان يقول انه عضو في جماعة مسلحة قتلت جنودا اميركيين وخطفت رهائن غربيين.

وكانت السلطات الأميركية اعتقلت حاسبارامي في 6 ايلول/سبتمبر 2011 في مطار جي.اف. كينيدي في نيويورك أثناء محاولته السفر إلى تركيا مزودا بخيمة وأحذية ومعدات للوقاية من البرد.

وكان المدان يعتزم بحسب الوزارة التوجه من تركيا إلى المنطقة القبلية الباكستانية "بهدف الانخراط في جماعة جهادية متطرفة في باكستان".

وأوضحت الوزارة أن المدان ترافع عن نفسه معترفا بالتهم الموجهة إليه، مؤكدة انه سيتم ترحيله من الولايات المتحدة ما أن تنتهي فترة عقوبته.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً