العدد 4724 - الخميس 13 أغسطس 2015م الموافق 28 شوال 1436هـ

«الإسكان» لـ «الوسط»: 3068 طلباً إسكانياً استفاد من فصل راتب الزوجين

وزير الإسكان
وزير الإسكان

كشفت وزارة الإسكان لـ «الوسط» عن عدد الطلبات الإسكانية التي استفادت من قرار فصل راتب الزوج عن الزوجة الذي تم تفعيله اعتباراً من 1 يناير/ كانون الثاني الماضي (2015)، إذ وصل العدد إلى نحو 3068 طلباً إسكانياً.

وأكدت الوزارة عدم وجود أية طلبات على قائمة انتظار فك دمج راتب الزوج عن الزوجة، مشيرة إلى أن هناك من استفاد بالفعل من علاوة بدل السكن ممن طُبق عليهم القرار، وهناك آخرون قيد الإجراءات الرسمية لبدء صرفها لمستحقيها. وأوضحت أن دمج راتب الزوج والزوجة عند تقديم الطلب الإسكاني أصبح أمراً اختيارياً..


صرف بدل السكن بأثر رجعي من تاريخ تطبيق القرار

«الإسكان»: 3068 طلباً مستفيداً من فصل راتب الزوجين... ولا طلبات تنتظر فك الدمج

الوسط - علي الموسوي

أفصحت وزارة الإسكان لـ «الوسط» عن عدد الطلبات الإسكانية التي استفادت من قرار فصل راتب الزوج عن الزوجة، الذي تم تفعيله اعتباراً من 1 يناير/ كانون الثاني الماضي (2015)، إذ وصل العدد إلى نحو 3068 طلباً إسكانياً.

وأوضحت أنه «بحسب إحصاءات الوزارة، يبلغ عدد الطلبات التي تلقتها الوزارة منذ بداية العام 2015، والتي تضمنت تنفيذ قرار فصل راتب الزوجين حوالي 3086 طلباً إسكانياً، تتنوع بين طلبات وحدات سكنية وشقق تمليك وقروض وقسائم».

وأمر رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، في نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي (2014)، باعتماد راتب الزوج عند احتساب دخل الأسرة الأساسية وفصله عن راتب الزوجة عند التقدم لطلب الخدمة الإسكانية وأن يطبق ذلك اعتباراً من 1 يناير 2015.

وعمّا إذا تم صرف علاوة بدل السكن لجميع من استفادوا من القرار، قالت إن: «هناك من استفاد بالفعل من علاوة بدل السكن، وهناك آخرون قيد الإجراءات الرسمية لبدء صرفها لمستحقيها، وسيتم صرف العلاوة بأثر رجعي للمستحقين في حال تأخر بعض الإجراءات».

ورداً على سؤال عن عدد الطلبات التي مازالت معلقة ولم يتم فك الدمج عنها، أكدت أنه «لا يوجد لدى وزارة الإسكان أي طلبات إسكانية معلقة، فجميع الطلبات الإسكانية التي تنطبق عليها الشروط الخاصة بفصل راتب الزوجين واعتماد راتب الزوج فقط تم فكها بالفعل، إلا إذا كان راتب رب الأسرة قد تجاوز سقف الخدمة الإسكانية المتقدم إليها، فيتم إشعاره بذلك وفقاً للقانون، ويتم إرشاده إلى الخيارات البديلة المتاحة أمامه».

وبيّنت معلومات رسمية صادرة عن وزارة الإسكان أن نسبة الزيادة المتوقعة في عدد الطلبات الإسكانية الجديدة سنوياً تصل إلى 58 في المئة، وإذا ما أخذ في الاعتبار أن «الإسكان» تسجل حالياً 5 آلاف طلب جديد، فإن هذه النسبة ستُزيد عدد الطلبات بمقدار 2900 طلب، وبالتالي يصل مجموع الطلبات إلى 8 آلاف تقريباً.

ووفقاً لتصريحات رسمية سابقة، فإن عدد الطلبات الإسكانية الموجودة لدى الوزارة حالياً تصل إلى 54 ألف طلب، ومع الزيادة المتوقعة لعدد الطلبات (8 آلاف سنوياً)، فإن إجمالي عدد الطلبات الإسكانية سيصل إلى 86 ألف طلب إسكاني بعد 4 أعوام.

هذا، وقالت وزارة الإسكان، رداً على سؤال عما إذا كانت تقبل أي طلبات جديدة يطلب أصحابها دمج رواتبهم مع رواتب زوجاتهم، بيّنت أن «هذا خيار متاح بناء على رغبة الزوجين، ومن الممكن التقدم بطلب إلى الوزارة لدمج راتب الزوجين للحصول على الخدمة الإسكانية، وهو أمر شائع بصفة أكبر في طلبات القروض الإسكانية، لكن الأساس هو احتساب راتب الزوج أو رب الأسرة فقط».

وفي وقت سابق كشف وزير الإسكان، باسم الحمر، عن أن التبعات المالية لتطبيق قرار فصل راتب الزوج عن الزوجة، الذي بدأ تفعيله في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي (2015) تصل إلى 400 مليون دينار بحسب التقديرات الأولية، مشيراً إلى أن التوسع في قاعدة المستفيدين من الخدمات الإسكانية يبطئ تقديم الخدمة، وبالتالي لا يتم استهداف الشريحة التي نص عليها الدستور، وهي ذوو الدخل المحدود.

ووافق مجلس النواب على عدة اقتراحات برغبة بشأن فصل راتب الزوجة عن الزوجة عند تقديم الطلبات الإسكانية، واقتراح آخر بشمول جميع الطلبات الإسكانية القديمة المجمدة في قرار فصل راتب الزوج عن الزوجة. وقد أوضحت الوزارة في وقت سابق أن القرار سيشمل الطلبات التي مر على تجميدها عامان.

العدد 4724 - الخميس 13 أغسطس 2015م الموافق 28 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 71 | 1:36 ص

      المدينة الشمالية

      الرجاء إيجاد حل لمشكلة المواد الردئية المستخدمة بداخل فلل نسيج بالمدينة الشمالية وعدم تجاهل مطالب الملاك نطالب المسؤولين بزيارة ميدانية إلى موقع العمل لمشاهدة الكارثة

    • زائر 70 | 6:25 م

      بعد ماذا

      قرار متاخر والمفروض يشمل كل الطلبات الاسكانية التي تم تجميدها
      لان الكثير من الطلبات الاسكانية بعد تجميدها لجات لحلول اخرى كتغيير الطلب الى قرض او سكن اجتماعي او وحدة وقد اعتبرت طلبات جديدة ولم يتم احتساب الفترة السابقة
      وهدا ظلم حيث انها اجبرت على اتخاذ هدا القرار
      فيجب من سعادتكم صرف العلاوة 100 دينار لجميع الطلبات التي الغيت حتى وان تم اعتبارها طلبات جديدة

    • زائر 57 | 3:02 م

      ...

      انا موطن بحاجه الي مساعده فلا املك سكن وانا اعيش في غرفه بانت الشقوق فيهاء وهي لا تصلح للعيش الصحي ارجو مساعدتي فانا مضت علي اعوام اعني من ضيق شديد في العيش صحين ومعنوين وشكرن م ح م د.

    • زائر 54 | 1:54 م

      اين انت عني .

      سعادة وزيرا لإسكان تحياتي لك من إسكان عالي ... يواجه المواطن البحريني بشكل عام هماً كبيراً بعد عقد قرانه حيث انه في أحيان عديدة ينتظر لأكثر من اعوام للحصول على سكن يلمه مع أسرته وعائلته حيف لا يخفا عليك سيد فإن أعيش في غرفه مع خمست اطفال حيث اني ياسيد أعني من عدت امرض ولحال صعبون علي فارجوك ياسيد بتكرم وحل مشكلتي فلقد سمعتو انكم تكرمتم بعطاء بعض الموطنين في قريت.... وحدات سكنيه فياحبذ لو شملني عطفك ياسيدي وشكرن لكم والله الموفق واقع نعيشه ابوناصر.

    • زائر 53 | 1:39 م

      اين انت عني .

      سعادة وزيرا لإسكان تحياتي لك من إسكان عالي ... يواجه المواطن البحريني بشكل عام هماً كبيراً بعد عقد قرانه حيث انه في أحيان عديدة ينتظر لأكثر من اعوام للحصول على سكن يلمه مع أسرته وعائلته حيف لا يخفا عليك سيد فإن أعيش في غرفه مع خمست اطفال حيث اني ياسيد أعني من عدت امرض ولحال صعبون علي فارجوك ياسيد بتكرم وحل مشكلتي فلقد سمعتو انكم تكرمتم بعطاء بعض الموطنين في قريت.... وحدات سكنيه فياحبذ لو شملني عطفك ياسيدي وشكرن لكم والله الموفق واقع نعيشه ابوناصر.م ح م د جيتون وصورتون ولخبر جني ليش .؟؟؟

    • زائر 50 | 11:16 ص

      الوحدات والقسائم السكنيه في سماهيج

      الوحدات والقسائم السكنيه في سماهيج جاهزه فمتى تُوزع لقد مضى على تخصيصها قرابة ثلاث سنوات وهي جاهزة تماما فإلى متى تبقى واصحابها يعيشون حالة انتظار لا امد لها فمتى فمتى فمتى توزع .

    • زائر 49 | 10:29 ص

      الشمالية

      الشركة المطورة وعدتنا
      بالتميز في الفخامة
      ولكن تميزنا في رذائة الجودة
      #المطبخ من السوق الشعبي
      #حامي الدرج من الجبرات اللي في النعيم
      #السيراميك أشكره ستوك من لون واحد للحمامات والمطبخ نفس اللون.
      #مصمم الديكور حده يكون( مراسل) ويمكن ما يصلح بيضيع نص الأوراق.
      #كفاية السقف نازل شوي وصرنا قدام الأمر الواقع.
      #الوزارة تتهرب وهي طرف في العقد والشركة ترميها على الوزارة.
      #يا وزارة شوفوا لينا حل
      #

    • زائر 48 | 10:29 ص

      كلام الوزير فيه مغالطات مع احترامي الشديد لسعادته

      انا صار من شهر 11 سنة 2014 ابي يرجعون طلبي اللي لغوه بأجباري من قبل موظفي الوزاره وتحويله الى السكن الاجتماعي رغم اني قبل التغيير قد بينت للموظف مال الاسكان بانني لن استفيد بسبب القروض وتم تغيير الطلب وهذا انا صار لي 9 شهور بندش فلعاشر ولا حس ولا خبر قدمت كل الاوراق وليحين ايقولون عند اللجنه هل هذا عدل يا سعادة الوزير !!!؟ أليس كلامك مغالط وذلك بسبب تأخير موظفينك الكرام شؤون المواطنين ولا رادع المشتكى الى الله سبحانه ونسأل الله الفرج

    • زائر 47 | 10:16 ص

      نريد تثبيت المعايير

      ساعة بالمناطقية وساعة بالأقدمية وساعة للطلبات الجديدة لأشخاص معينة ممن حصل على الجنسية حديثا وساعة للضباط..
      حدد المعايير يا وزيى ولا نريد التدوير في المعايير..
      علينا أن نتحمل المسئولية الوطنية

    • زائر 46 | 9:13 ص

      مشروع جمانة المدينة الشماليه

      نحن المستفيدين من مشروع نسيج جمانه في المدينة الشمالية نطالب بتاجيل استقطاع ربع الراتب الى حين استلام البيت لان استقطاعه قبل ذلك يشكل علينا عبئ كبير لما يلازمه من دفع اجار المنزل و سداد قرض البنك. ارجو اخذها بعين الاعتبار

    • زائر 45 | 9:09 ص

      فلل ....في المدينة الشمالة

      كما ترون من التعليقات بخصوص فلل شركة .......في مشروع جمانة فهذا يستدعي التحرك السريع لوزارة الاسكان و وضع حد للمهزلة المرتكبة بخث وزارة الاسكان قبل المستفيد.
      \nكما سبق ذكره التشطيبات التي وضعت و ما سوف يوضع عليه تخوف و هذا بسبب الانطباع السيء الذي حصلناه من ....في مشروعها جمانه المدينه الشماليه.
      \nلا نريد صف كلام معسول ووعود نريد ان نرى تطبيق لشكوانا وهذا ليس بالبعيد عنكم سعادة الوزير و املنا بكم كبير بعد الله سبحانه و تعالى ولا نطلب الا حق.
      \n

    • زائر 43 | 8:53 ص

      بو محمود

      ليش مافي مشروع الى قرية مقابة ابي رد من وزارة الاسكان

    • زائر 41 | 7:38 ص

      مشروع .....في المدينة الشمالية

      ياوزارة الاسكان، الشركة المعنية بتطوير المشروع في المدينة الشمالية - .....ترد علينا أنكم المسؤولين عن الموافقة عن المواد المستخدمة. شلون تقبلون تكون الجودة بهذي الرداءة؟

      في البروشور صور ولا اروع، ووصف الموظفين يعطيك تصور يهبل، بعدين يقولون الاسكان ماوافقت.

      انتم وهم شركاء في المشروع وعليكم حل مشاكلنا كمواطنين لجأنا للسكن الاجتماعي والقروض الخاصة عشان ناخذ هالبيت. مو كفاية عاطينهم الأرض مجان يبنون عليها؟ بعد يبخلون في التشطيب هالقد؟

      شوفوا حسابهم وصورهم تصدم صراحة.. تشطيب الاسكان افضل بمراحل

    • زائر 38 | 6:16 ص

      المنطقه الشماليه

      اين وزارة الاسكان من ما يحصل في مشروع المنطقه الشمالية من خداع للمواطن ، سكوت وزارة الاسكان عن الشركة يدل على موافقتها في استغلال المواطن ، تمنياتنا من وزير الاسكان ان يثبت عكس توقعاتنا وان يكون لهم موقف يعزز مكانه المواطن البحريني ويكون رادع .

    • زائر 39 زائر 38 | 6:41 ص

      ويش هست

      ويش هالقصة الحديدة ويه مشروع نسيج المدينة الشمالية - شكلها القصة چايدة الله يستر

    • زائر 42 زائر 38 | 8:32 ص

      متى بتعطونا بيوت اسكان صرنا جدات حرااام

      بحرانيه منطحنه

    • زائر 44 زائر 38 | 9:08 ص

      ليش

      ليش طلبات 2006 من يوصل الراتب 900 يحرم من السكن

    • زائر 37 | 6:11 ص

      المدينة الشمالية

      نرجو من سعادة الوزير التكرم بالنظر الى مشروع فلل ....في المدينة الشمالية، الفلل فيها اخطاء بناء ناهيك عن التشطيبات التي لا ترقى الى مستوى فلل الإسكان، نذكر منها ان السيراميك المستخدم في المطبخ والحمام هي نفس السيراميك المستخدم في مدخل الفيلا، سقف المطبخ نزيل جدا لا توجد فتحات للإضاءة "الكهرباء" طريقة توزيع الخزانات خاطئة بحيث ان احد هذه الخزانات لا تفتح، وماخفي اعظم. لذى نرجو من سيادتكم التكرم بالنظر في مشروع فلل .... وشكرا

    • زائر 34 | 5:48 ص

      كلمة شكر

      قرار جدا ممتاز ويسير في الخطوة السلمية .. شكرا لكم

    • زائر 35 زائر 34 | 6:10 ص

      المنطقة الشمالية

      اين مسؤولي وزارة الاسكان مما يحصل في مشروع المنطقة الشمالية من غش وخداع للمواطن ولا من حسيب ولا رقيب عليهم ،.

    • زائر 32 | 5:39 ص

      قانون ضد المواطن

      ياجماعه الخير الحين في قانون الي يشتغل في البا مايشمله خدمات السكان طب ليش اكثر طلباتنا مجمده . ليش مب منحق كل مواطن ان يستفيد من السكان الواحد يمكن يقدر ياخذ ارض بس مايقد يبني عمال البا اكبر هم المتضرري

    • زائر 31 | 5:20 ص

      ماذا عن المدينة الشمالية؟

      نرجو من المسؤولين ان تجتمعوا بنا نحن زباين ...بالمدينة الشمالية .. للنظر في شكوانا وتخوفنا ... سريعا

    • زائر 29 | 4:42 ص

      أحد المتضررين من مشروع ....

      قاعدة الإلزام تقول ألزموهم ما ألزموا به أنفسهم. شركة ......اوهمتهم بأن ما سوف بناءه سيكون راقي جدا. خدعتنا بدعايتهم و منشوراتهم و صورهم و كلام مسؤوليهم.

      وثقنا بوزارة الإسكان كضامن للمشروع و قمنا بشراء فيلا؟ ج منهم. الآن وبعد تم بناء فيلا العرض تفاجأنا بالغش و الخداع.

      مسؤولين .......يتهربون و يتلاعبون و يرمون الكرة في ملعب الوزارة و الوزارة كذلك و المواطن واقع بين جشع التاجر الماكر المخادع و بين مسؤولين وزارة الإسكان و غايتهم تقليل قائمة الانتظار دون مراقبة المعايير و حماية المواطن

    • زائر 28 | 4:39 ص

      ظلم والله ظلم

      طلبات 2006 من يوصل راتبك 900
      ينلغي الطلب للوحده السكنيه و تتوقف علاوة السكن 100 دينار
      ليس مواطنين 2006 غير في الحقوق؟؟
      ناس يطوف 1000 دينار وتمشي ليه
      العلاوه والطلب فعال .
      راجعو قراراتكم الظالمه ... اتمنى ان يصل صوتي لاعلا مسؤل عن القرار
      طلبات 2006 ياناس
      طلبات2006 ياناس
      حرام حرام

    • زائر 40 زائر 28 | 7:13 ص

      انا 2008

      ونفس الحال
      وطلع لنا قرض 40 الف وخللته عندهم وكنسلته عقب وما كنسلوه ولما طلع قرار الفصل رحت
      قدموا لي على بيت إسكان وطلب جديد
      وحليني لنا يطلع

    • زائر 26 | 4:32 ص

      مع الجماعة

      اشاطر الرأي مع الجماعة ،
      فقد فاجأتنا احدى الشركات للمنطقة الشمالية ( ن ، ج ) بالتصاميم القديمة جداً ، والمختلفة عن العرض الذي صورتها لنا بـ ( 3D ) . الامر الذي استاء منه الجميع . مما سبب لنا خوف وقلق راودنا حتى بالبنية التحتية للمشروع كله .
      ارجو النظر يا وزارة الاسكان .

    • زائر 25 | 4:30 ص

      9

      انزين سعادة الوزير .. متى بيت الهم بيطلع ؟

    • زائر 24 | 4:29 ص

      رسالة إلى وزارة الاسكان

      بعد أن تمكنتم مشكورين مع الجهات المعنية من توفير خدمة فصل الراتب وذلك لتمكين المواطنين من الاستفاده من الخدمات الإسكانية وحرصا منكم على خدمة المواطن وتحقيق أمنيته بالحصول على المسكن المناسب أدعوكم و على أعلى قائمة الدعوه سعادة وزير الإسكان والوكلاء والمسؤولين بالنضر بشكل ضروري في المشاريع التي قامت بها الوزارة بالشراكة مع القطاع الخاص وعلى رأسهم مشروع جمانة نسيج في المدينة الشماليه ولثقة المواطن في أن الوزارة لا تحفظ جهد في سبيل خدمة المواطنين

    • زائر 23 | 3:59 ص

      كيف استفاد

      ارجو من الوسط سؤال الوزير عن كيفية استفادة المواطنين . تقدمت بطلب الإسكان بعد فصل الراتب عن الزوجة ومنذ أشهر حتى الآن الطلب قيد التدقيق وهناك شروط مذلة و مجحفة بحق المواطن لنيل حقه في السكن بينما ينعم المواطن الجديد بكافة الحقوق دون قيد أو شرط و للآن ما نزال ننتظر قبول طلبنا في السكان فكيف استفدنا وماهي الفائدة التي يتحدثون عنها

    • زائر 22 | 3:56 ص

      الفلل التي باعتها شركة ....

      قررنا شراء فيلا من شركة .......بالمدينة الشمالية الا اننا فوجئنا بان الشركة استخدمت اردأ انواع المواد بداخل المنزل فقامت بتركيب درج ومطبخ قديمين بالاضافة الى مجموعة من الاخطاء في التصميم وعند مراجعتنا للشركة افادت بان الشركة قامت باختيار تصاميم معينه الا ان هناك مهندس من وزارة الاسكان قام بتغيير هذه التصاميم واختيار اردأ انواع المواد لماذا هذا التهاون في حقوق المواطن لقد تكبدنا من الديون مالا يعلمه الا الله هل لنشتري منزل بهذا المستوى اطالب وزارة الاسكان بايجاد حل لفلل المنطقة الشمالية

    • زائر 20 | 3:39 ص

      مشروع ...- المنطقة الشمالية

      عملاء ......اشترينه فلل ورارونه تصميم وعلى أساس هذا التصميم اشترينه خصوصا بعض ما عرفنه ان المشروع بالشراكة مع وزارة الإسكان وحطينه فلوسنه واحتملنه قروض على ظهورنه ولكن صعقنا بأن الجودة التي بني عليها المشروع رديئة جداً والتصاميم ليست كما تم الاتفاق عليها قبل البيع - بالعربي غشونه وينكم يا وزارة الإسكان ؟؟ - نناشد وزارة الإسكان بالتدخل - شركات تلعب على المواطنين وتستغل مشاريع السكن الاجتماعي بالضحك على المواطن - اتقو الله

    • زائر 19 | 3:27 ص

      البلادي

      أعطونا المعايير يا وزارة الإسكان لان موظفيكم خالطين الحابل بالنابل لان راتبي لا يصل الي المعدل المسموح للحصول علي القرض وصار لي طلب قارب الأربع سنوات بوزارتكم ،،،،رد يا سعادة الوزير ،،،انة مواطن ما استفدت من قانون فصل الراتب

    • زائر 18 | 3:23 ص

      مشروع ...للسكن الاجتماعي

      يا وزارة الاسكان متى بتنظرون في موضوع مشروع ...... اخذت فلوسنا وقاعده تبني وتعمل تشطيبات اقل من المستوى المطلووب .
      والوعود الي وعدتونا فيها ان لن يتم استقطاع القرض الا بعد تسليم البيوت والقروض ابتدا استقطاعها

    • زائر 16 | 3:09 ص

      المدينة الشمالية

      يا ريت تتابعون بيوت نسيج في المدينة الشمالية وتقيمونهم وترجعون حقنا

    • زائر 21 زائر 16 | 3:49 ص

      يا سعادة وزير الأسكان

      يا سعادةا وزير الأسكان المحترم اين المهندسين عن شركة .......في المنطقة الشمالية هناك اخطاء في بناء البيوت نرجوا من المهندسين زيارة البيوت وتصحيح الأخطاء
      ومتابعة مراحل البناء

    • زائر 15 | 2:58 ص

      شكرا وزارة الاسكان

      قرار حلو بس يه متاخر تدينت انا و زوجتي و خذيت من السكن الاجتماعي و الي اطريت اخذ من نسيج لانه شروط السكن الاجتماعي معقده . و الحين حتى حق دوسه احطها عند الباب ما عندي

    • زائر 14 | 2:57 ص

      مشروع نسيج

      يا وزارة الإسكان
      نحن زبائن نسيج لدينا ملاحظات
      نرجوا منكم الإهتمام بشكوانا
      وعدونا بالفخامة والتمييز وبعدها بيوت الإسكان أفخم من بيوتنا، أتمنى من وزير الإسكان ( لا تتركنا فريسة لذئاب ما تنظر إلا لأكبر مبلغ من الأرباح) دافعين اللي ورانا واللي قدامنا وحسب معلوماتنا ان الشكاوي وصلت لك شخصيا،
      أتمنى منك الإنصاف وهذا ظننا فيك

    • زائر 13 | 2:46 ص

      الى وزير الاسكان

      سعادة الوزير ، احنا شوفوا مشكلتنا مع شركة ........، احنا شرينا من مطور عقاري ببرنامج السكن الاجتماعي لنتفاجىء بعد حين ان احنا شارين بيوت اسكان بل بيوت الاسكان أفضل ، والشركة ترمي المسئولية على الاسكان في اختيار المواد ، والوزارة تقول احنا ما نختار المواد فقط المعايير واحنا ضايعيين في الطوشة ، والشركة كل شوي و قالت لينه انتون وين تحصلون بيت على البحر بهذا السعر

    • زائر 12 | 2:44 ص

      فاضل 14-1-1995

      And I am still waiting for the dream house
      20 years have passed and did not get my rights from the state
      Why?
      تاريخ الطلب
      14-1-1995

    • زائر 11 | 2:41 ص

      طلبي 99

      منى بحصل ليش هالظلم طلبات القرى تحصل قبلنا ليش ...تبا لنظام امتداد القرى

    • زائر 9 | 1:21 ص

      امتداد القره

      من صار امتداد القره صار ضلم في توزيع الاسكان يعني طلب توه جديد يحصل على الوحده السكنيه اما الغير فينتضرو الى ما نهايه

    • زائر 8 | 12:57 ص

      بيت وحدة اسكان

      لا اعرف الى مت سوف احصل على بيت اسكان وان طلبى من عام 1986 يعني ثلاثون سنة وانا مع العائلة في الانتظار والعمر والزمن يمضي ياناس ارجو من اللة الفرج

    • زائر 10 زائر 8 | 1:55 ص

      86يالله

      واللي معرسين في الالفيه حصلوا
      ليش لأن ما يمشون الأقدمية فعلا
      ديرة عووويه

    • زائر 5 | 12:01 ص

      ياوزير

      صار لي 16 سنة في بيت ايجار وادفع 230 دينار شهريا لو كانت هذه السنين ادفع لوزارة الاسكان الا يكون ذلك افضل.
      متى الفرج يارب العالمين ليس منة من احد ولاكن حق من حقوقي

    • زائر 7 زائر 5 | 12:49 ص

      سعادة الوزير طلبي من عام 1993 / رقم الطلب 1160

      18 سنة ايجار بالبلاد القديم

    • زائر 2 | 10:23 م

      بيوت

      بيوت اسكان سماهيج والدير متى بتوزع طال انتظارنا سعادة الوزير كل شي جاهز ليش التاخير يا بوناصر الله يحفظك

    • زائر 3 زائر 2 | 11:17 م

      بو احمد

      عندنا احفاد متى بنحصل على بيت اعمارنا فوق 50 سنة

    • زائر 6 زائر 2 | 12:04 ص

      مواطن

      توجد ارضين فى مشروع البرهامة لبناء اكثر 7 بيوت

    • زائر 1 | 10:09 م

      بحرينية متزوجة خليجي

      لانعرف غير هذا الوطن فمتى سيأتينا الفرج في نيل حقوقنا

اقرأ ايضاً