العدد 4723 - الأربعاء 12 أغسطس 2015م الموافق 27 شوال 1436هـ

"الأشغال" تنتهي قريباً من تطوير تقاطع شارع الجنبية مع البديع

أكدت الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني هدى فخرو أن "الوزارة على وشك الانتهاء من تنفيذ مشروع تطوير تقاطع شارع الجنبية مع البديع، وذلك ضمن خطط الوزارة الساعية لتطوير البنية التحتية وشبكة الطرق لما هو أفضل وبما يتناسب مع المعايير الدولية".

وأضافت فخرو أن أعمال التطوير تشتمل على تحويل الدوار الذي يربط شارع البديع مع شارع الجنبية إلى تقاطع يدار بالإشارات الضوئية مع إضافة مسارات للانعطافات الجانبية عند التقاطع، وإنشاء جزء من الشارع الموصل للمدينة الشمالية على أن يستكمل هذا الشارع في مرحلة أخرى، كذلك إنشاء طريق 4077، ومن ضمن أعمال المشروع تطوير شبكة تصريف مياه الأمطار، وتركيب حواجز المشاة لتنظيم حركة العبور عند التقاطع.

وأكدت أهمية هذا التقاطع؛ كونه جزءاً من الشارع المؤدي إلى المدينة الشمالية، وضمن برنامج الوزارة لدعم المشاريع الإسكانية وفق توجيهات الحكومة، موضحة أنه تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على مجموعة محسن حجي علي بتكلفة إجمالية قدرها 631,954 دينار (ستمئة وواحد وثلاثون ألفاً وتسعمئة وأربعة وخمسون دينارأ).

وبينت فخرو أن المشروع سيسهل بعد انتهاء تنفيذه من تنقل المواطنين والقاطنين بالمنطقة، حيث سيسهم في التخفيف من الاختناقات المرورية وزيادة الطاقة الاستيعابية للطرق، وتوفير أكبر درجات الأمان وتسهيل انسيابية الحركة المرورية.

يذكر أن وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني تحرص على تحري إجراءات السلامة المتبعة في مواقع العمل من خلال وضع علامات التحويلات المرورية بما يتيح توفير مسارات بديلة لحركة السيارات وتوفير مساحة أكبر لأعمال الإنشاء وتسريع وتيرة العمل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:38 ص

      من تحرق الإطارات؟

      هذا قصدك؟

    • زائر 1 | 6:18 ص

      شارع البديع المتجه الى المنامة خربان عمره لفتراضي انتهاء

      شارع البديع المتجه الى المنامة يحتاج الى اعادة رصفة من جديد

    • زائر 3 زائر 1 | 7:56 ص

      يرصفونه ليش؟

      حتى المتظاهرين السلميين مرة ثانية يخربونه بالتواير المحترقة؟

اقرأ ايضاً