العدد 4723 - الأربعاء 12 أغسطس 2015م الموافق 27 شوال 1436هـ

الخارجية الأميركية: لن نرفع العقوبات على إيران قبل التحقق من امتثالها للاتفاق النووي

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر مساء أمس الأربعاء إن الولايات المتحدة لن ترفع أي عقوبات مفروضة من جانبها على إيران قبل أن تتحقق الوكالة الدولية للطاقة الذرية من أن إيران تمتثل للاتفاق النووي.

وجاء تصريح تونر غداة قرار الحكومة السويسرية الاتحادية (بوندسرات) رفع العقوبات المفروضة على إيران اعتبارا من اليوم الخميس (13 أغسطس/ آب 2015)، لكنه لم يعلق على قرار الحكومة السويسرية على وجه التحديد.

وقرر مجلس الحكومة الفيدرالية السويسرية رفع الحظر عن تجارة المعادن الثمينة مع الشركات الحكومية الإيرانية وإلغاء إلزام الشركات بالإبلاغ عن الصفات التجارية مع قطاع البتروكيماويات الإيراني وإلغاء إلزامها بالإبلاغ عن العمليات التجارية الخاصة بنقل النفط الخام الإيراني ومنتجات النفط الإيرانية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:48 ص

      ايران ليست العراق

      شكلهم الايرانيين ماخذين احتياطهم اكثر من الامريكان لانك اذا رأيت طرف من الطراف في اي اتفاق يهدّد و يتوعّد فالظاهر انه يحس بالهزيمة و الضعف اما الطرف الواثق من نفسه يلتزم الهدوء و الله اعلم

    • زائر 2 | 1:16 ص

      هذا الكلام الصح ... و توقعي أن إيران ما راح تنفذ أي شيء من الإتفاق!

      إيران تخلط بين تنفيذ الإتفاق و توقيع الإتفاق .... لا يبه .... توقيع الإتفاق هو أسهل شيء .... الحين التنفيذ يا حلو.

    • زائر 1 | 11:36 م

      انتم عمركم يا الامريكان

      ناقضي الميثاق والعهود تعهدتم حال التوقيع سترفعون العقوبات لكن ديدنكم خرق المواثيق والعهود وناكثين بالوفاء مع العراق استلمتم فلوس السلاح ولم تعطوا العراق حقه انكم ناكثي العهد والميثاق وانكم لظالمون وصفكم رب العباد

اقرأ ايضاً