العدد 4722 - الثلثاء 11 أغسطس 2015م الموافق 26 شوال 1436هـ

هاليب "السعيدة" تعبر للدور الثالث في بطولة كأس تورونتو للتنس

تخلصت سيمونا هاليب المصنفة الثانية من اهتزاز المستوى والإحباط عقب خروجها من بطولة ويمبلدون لتشق طريقها نحو الدور الثالث لكأس تورونتو للتنس أمس الأربعاء (12 أغسطس/ آب 2015) بفوزها 6-3 و6-4 على ايلينا يانكوفيتش المصنفة الأولى على العالم سابقا.

وعقب نحو شهر من الابتعاد عن الملاعب عقب آخر مباراة رسمية خاضتها بدت هاليب في أفضل حالاتها مع افتتاحها لموسم الملاعب الصلبة في أميركا الشمالية ببلوغها الدور الثالث في كندا لأول مرة في مسيرتها.

وسيطرت اللاعبة الرومانية البالغة من العمر 23 عاما على أجواء اللقاء الذي بدا متقلبا ولم تسمح ليانكوفيتش بأي فرصة لكسر إرسالها في المجموعة الأولى وأنقذت ثلاث نقاط لكسر إرسالها في المجموعة الثانية.

وكسرت هاليب - التي فازت بثلاث بطولات هذا الموسم بما في ذلك لقب انديان ويلز - إرسال منافستها الصربية المخضرمة لتفتتح المجموعة الثانية بقوة وهو كل ما كانت تحتاجه لتحقق فوزا مستحقا.

وقالت هاليب التي بلغت دور الثمانية أو تجاوزته في ثماني من بين 11 بطولة شاركت فيها هذا الموسم "أنا سعيدة حقا لقدرتي على الفوز بهذه المباراة لأنني كنت أتوقع لقاء صعبا.أديت بشكل رائع اليوم."

وأضافت "لم أشارك في أي مباراة منذ ويمبلدون لذا فإنني سعيدة حقا بالقول أنني خضت أفضل مبارياتي."

وانضمت إلى هاليب في الدور الثالث الصربية آنا ايفانوفيتش المصنفة الخامسة والتي فازت على اولجا جوفورتسوفا لاعبة روسيا البيضاء المتأهلة من التصفيات بنتيجة 6-4 و7-6 إلا أن باقي مباريات اليوم كانت صعبة على بقية المصنفات.

وكانت التشيكية لوسي سفاروفا المصنفة السابعة أكبر الضحايا حيث خسرت 4-6 و7-5 و7-5 أمام الروسية داريا جافريلوفا.

وعقب خروجها من الدور الأول في ثلاث بطولات متتالية قدمت جافريلوفا عرضا رائعا على الملاعب الصلبة بكندا بفوزها على سمانثا ستوسور البطلة السابقة لأميركا المفتوحة في الدور الأول قبل أن تتغلب على سفاروفا التي بلغت نهائي بطولة فرنسا المفتوحة.

وأعقب خروج سفاروفا توديع الاسبانية جاربين موجوروزا بلانكو المصنفة الثامنة والروسية ايكاترينا مكاروفا المصنفة 11 للبطولة.

وخسرت موجوروزا - التي تخوض أول مباراة لها منذ بلوغها نهائي ويمبلدون - بنتيجة 7-5 و6-1 أمام الأوكرانية ليسيا تسورينكو المتأهلة من التصفيات بينما ودعت مكاروفا - التي بلغت قبل نهائي بطولة واشنطن الأسبوع الماضي - المنافسات بخسارتها أمام السلوفينية بولونيا هرتسوج 6-2 و6-7 و7-5.

وتجنبت الإيطالية سارة إيراني المصنفة 15 نفس المصير - المتمثل في الانضمام للائحة المصنفات اللاتي ودعن البطولة - بفوزها الصعب على الأميركية ماديسون برينجل في مباراة من ثلاث مجموعات بواقع 6-3 و2-6 و6-3.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً