العدد 4723 - الأربعاء 12 أغسطس 2015م الموافق 27 شوال 1436هـ

المبعوث الأممي: الحوثيون مستعدون للتجاوب مع قرار مجلس الأمن 2216

مصادر: قتلى وجرحى في قصف جوي على صنعاء وتعز

كشفت مصادر يمنية أن المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد نقل للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، خلال لقائهما في الرياض، أمس الأول (الثلثاء)، تجاوب الحوثيين مع قرار مجلس الأمن الدولي 2216، شريطة الموافقة على عشرة شروط.
وأوضحت المصادر في تصريح لصحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية نشرته أمس الأربعاء (12 أغسطس/ آب 2015)، أن المبعوث الأممي وصل إلى الرياض أمس في زيارة مفاجئة، التقى خلالها عدداً من الشخصيات اليمنية والخليجية، وأكد في لقائه مع الرئيس اليمني أن «الحوثيين اليوم، ليسوا كحوثيي الأمس، وأنهم يشعرون بالهزيمة»، إثر الانتكاسات المتتالية في الجنوب اليمني واقتراب المقاومة الشعبية من العاصمة (صنعاء).
وأكدت أن المبعوث الدولي حمل معه «موافقة» القيادات الحوثية خلال اجتماعاتهم الأخيرة في مسقط على «التعامل الإيجابي مع الحكومة الشرعية، سياسياً وعسكرياً مع تنفيذ القرار 2216، شريطة الموافقة على عشرة شروط، من بينها إيجاد مراقبين دوليين على الأراضي اليمنية». وأحجم المصدر عن ذكر بقية الشروط.
وأشارت المصادر إلى أن الرئيس اليمني هادي تحدث «بشدة» مع ولد الشيخ أحمد، وأكد أنه «ليس هناك أي حوار يمني ـ يمني دون القرار الأممي 2216».
ونقلت عن الرئيس هادي قوله للمبعوث ولد الشيخ إن «الاجتماعات المخفية التي يقوم بها المتمردون على الشرعية، في خارج اليمن، غير مجدية، وجميعها تحمل شروطاً فيها التفاف على القرار الأممي 2216».
على صعيد متصل، قصف طيران التحالف العربي أمس (الأربعاء) مواقع لمسلحي جماعة «أنصار الله» الحوثية شمالي العاصمة اليمنية صنعاء وفي محافظة تعز وسط البلاد.
وأفادت مصادر محلية يمنية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بأن طيران التحالف شن ثلاث غارات على مواقع المسلحين الحوثيين في جبل صبر المطل على مدينة تعز من الناحية الجنوبية والذي يشهد مواجهات بين «المقاومة الشعبية» والحوثيين.
وأضافت المصادر أن «قتلى وجرحى من الحوثيين سقطوا جراء الغارات الجوية، لكن لم تتضح أعدادهم».
وأشارت المصادر إلى أن القصف الجوي أدى إلى فرار مسلحين حوثيين آخرين من مواقعهم في جبل صبر خشية تعرضهم للقصف.
وتابعت المصادر أن القصف الجوي لطيران التحالف تزامن مع قصف بقذائف الهاون من قبل المسلحين الحوثيين على عدة أحياء بمديرية مشرعة وحدنان بجبل صبر بتعز ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة آخرين بالإضافة إلى احتراق عدد من المنازل جراء القصف العشوائي.

العدد 4723 - الأربعاء 12 أغسطس 2015م الموافق 27 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً