العدد 4722 - الثلثاء 11 أغسطس 2015م الموافق 26 شوال 1436هـ

رئيس وزراء ليبيا يعلن عزمه تقديم استقالته على الهواء ومتحدث يقول انه باقٍ

قال رئيس الحكومة الليبية المعترف بها دوليا عبد الله الثني في مقابلة تلفزيونية إنه سيتقدم باستقالته بعدما واجهته المحطة التلفزيونية بأسئلة من مواطنين غاضبين انتقدوا حكومته وقالوا إنها غير فعالة.

ولكن المتحدث باسم رئيس الوزراء الليبي حاتم العريبي قال إن رئيس الوزراء باق في منصبه وانه صرح فقط بأنه سيستقيل إذا طلب الشارع ذلك.

وقال الثني "اتمني أن أكون أرضيت ضميري بالدرجة الأولي وقمت بمسؤولياتي وبما يملي علي ضميري ونطلب من الجميع ان يغفر لي إذا اخطأت ونطلب من الجميع أن يعفيني من هذه المسؤولية ومن هذه اللحظة أن اقدم استقالتي مباشرة لمجلس النواب واعتبرها من يوم الأحد ستقدم بشكل رسمي".

وانتقل الثني إلى مدينة نائية بشرق البلاد منذ أن فرت حكومته من طرابلس قبل عام عندما استولى فصيل مسلح على العاصمة وشكل حكومة منافسة في إطار الفوضى التي تجتاح البلاد.

وسعت حكومة الثني التي تعمل من فنادق جاهدة لإحداث تأثير من مدينة البيضاء الواقعة بشرق البلاد في حين يشتكي المواطنون من الفوضى ونقص الوقود والأدوية في المستشفيات فضلا عن تدهور الوضع الأمني.

وتخضع الوزارات والمباني الحكومية الرئيسية في طرابلس لسيطرة الحكومة المنافسة التي لم تعترف بها القوى العالمية.

وخلال المقابلة التلفزيونية أمس الثلثاء (11 أغسطس/ آب) ثار غضب الثني عندما قدم له المذيع أسئلة قال إنه جمعها من المشاهدين الذين انتقدوا الثني على نقص الأمن ونقص مساعدة الأشخاص الذين شردتهم الفوضى في ليبيا.

وعندما سأل المذيع الثني ماذا سيفعل إذا حدثت احتجاجات فقال الثني إن الناس ليسوا بحاجة للاحتجاج ضده لانه يستقيل رسميا من منصبه.

وحين سألت رويترز المتحدث باسم الحكومة نفي العريبي استقالة رئيس الوزراء وقال "رئيس وزراء ليبيا لم يستقل رسميا وإنما قال خلال المقابلة التلفزيونية "في حال طلب الشارع ذلك ساستقيل."

وأضاف ان الاستقالة يجب ان تقدم كتابة لمجلس النواب وهو صاحب حق قبولها اورفضها

‭‭‭‭‭‭‭‭





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً