العدد 4722 - الثلثاء 11 أغسطس 2015م الموافق 26 شوال 1436هـ

إحباط مخطط إرهابي يستهدف احتفالات عيد الاستقلال في باكستان

أعلنت إدارة العلاقات العامة للقوات المسلحة الباكستانية اليوم الأربعاء (12 أغسطس/ أب 2015) أن قوات الأمن ضبطت "عصابة ممولة من الخارج" وأحبطت مخططا إرهابيا كان يستهدف احتفالات عيد الاستقلال في 14أغسطس/ آب بمدينة كراتشي.

ونقلت قناة "جيو" التليفزيونية الباكستانية عن الإدارة القول إنه تم إلقاء القبض على عدد من الأشخاص الذين يمثلون أهدافا هامة ، من بينهم بخت زمان ،نائب قائد طالبان بوادي سوات بمدينة كراتشي، خلال العملية التي تمت بناء على معلومات إستخباراتية.

وكانت العصابة قد خططت للهجوم منذ فترة وأعدت مركبة مفخخة ودراجة بخارية كان من المقرر تفجيرهما في عيد الاستقلال الذي يحل بعد غد الجمعة.

وجاء في بيان إدارة العلاقات العامة للقوات المسلحة الباكستانية أنه "خلال الاستجواب ، اعترف الإرهابيون الذين تم القبض عليهم بأن المركبة كانت معدة من كراتشي وأنهم كانوا في انتظار انتحاريين كان من المقرر أن يصلوا من أفغانستان وأن قائد طالبان سوات في كراتشي قد ذهب إلى أفغانستان للهدف نفسه".

وذكرت قناة جيو أن أجهزة الأمن واصلت مراقبة العصابة لأسابيع قبل تنفيذ العملية التي تمت بشكل متزامن في كراتشي وحيدر أباد في 9/أغسطس آب الجاري للقبض على الإرهابيين.

ونقلت عن إدارة العلاقات العامة القول إنه تمت أيضا مصادرة مركبة مفخخة ودراجة بخارية ، مضيفة أنه من المنتظر التعرف على مزيد من التفاصيل المذهلة خلال استجواب الإرهابيين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً