العدد 4722 - الثلثاء 11 أغسطس 2015م الموافق 26 شوال 1436هـ

إرجاء قضية جلب مخدرات في نعال

قررت المحكمة الكبرى الجنائية برئاسة القاضي إبراهيم سلطان الزايد وعضوية القاضيين إبراهيم البوفلاسة والسيد محمد عزت وأمانة السر يوسف بوحردان تأجيل قضية 4 بنغاليين متهمين بجلب الماريجوانا بقصد الاتجار إلى جلسة 4 أكتوبر/ تشرين الأول 2015 للدراسة مع استمرار حبس المتهمين لحين الجلسة القادمة.

وكانت النيابة قد وجهت للمتهمين الأربعة أنهم في 19 إبريل/ نيسان 2015 جلبوا بقصد الاتجار نباتا مخدرا «الماريجوانا» في غير الأحوال المصرح بها قانونا وذلك على النحو المبين بالأوراق.

وتعود تفاصيل القضية إلى ورود بلاغ من مركز شرطة مطار البحرين الدولي مفاده اشتباه مسئول الجمارك في حقيبة لمسافر بنغالي قادم من دكا إلى البحرين، حيث عثر فيها على 4 نعال مفتوحة المداس مخبأ بداخل كل منها مادة لينة، تبين فيما بعد أنها عجينة مخدر الماريجوانا، وكانت النعال الأربعة داخل كيس مدون عليه رقم هاتف. وبسؤال المتهم قرر بأنه تسلم هذا الكيس من شخص لتوصيله إلى أحد أقاربه في البحرين وأبدى استعداده للتعاون في القبض عليه، فقامت الشرطة بترتيب كمين واتصل المتهم الأول بالثاني والذي طلب منه مقابلته في المنامة بالقرب من باب البحرين.

فتوجه المتهم الأول إلى مكان اللقاء وانتظر حتى حضر إليه الثاني وتسلم منه الكيس بعد أن تم تفريغ ما يحويه من مواد مخدرة، وعلى إثره قامت الشرطة التي كانت تراقب المنطقة بالقبض على المتهم الثاني، والذي قرر أن صديقه أرسله لاستلام الكيس من الأول وينتظر اتصالا منه ليعلمه بذلك، وبناء عليه قام المتهم الثاني بالاتصال بالثالث والذي أبلغه بأنه سيرسل له شخصا لاستلام النعال، وعندما حضر الشخص تم القبض عليه والذي أرشد عن مكان المتهم الرابع.

العدد 4722 - الثلثاء 11 أغسطس 2015م الموافق 26 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً