العدد 4720 - الأحد 09 أغسطس 2015م الموافق 24 شوال 1436هـ

نواب ألمان يريدون تقليص عدد مواطني البلقان الساعين للجوء

دعا نواب محافظون في البرلمان الألماني أمس الأحد (9 أغسطس/ آب 2015) إلى اتخاذ مزيد من التدابير لمنع مواطني منطقة البلقان من السعي لطلب اللجوء إلى ألمانيا في الوقت الذي يعاني فيه أكبر اقتصاد في أوروبا من عدد قياسي من اللاجئين.

ومعظم هؤلاء اللاجئين فارون من الحرب والفقر في الشرق الأوسط وإفريقيا ولكن اللاجئين الذين وصلوا إلى ألمانيا خلال النصف الأول من هذا العام وعددهم 180 ألف لاجئ جاء 70 ألفاً منهم من البلقان في جنوب شرق أوروبا.

وجاء كثيرون منهم بحثاً عن احتمال تحسين وضعهم الوظيفي والمعيشي ولكن فرص حصولهم على حق اللجوء ضئيلة. وقالت وزارة الهجرة واللاجئين في ألمانيا إن 0.1 في المئة فقط من طالبي اللجوء من البلقان نجحوا في تحقيق ذلك خلال النصف الأول من 2015.

ومن المتوقع أن يزيد عدد طالبي اللجوء لألمانيا لأكثر من المثلين إلى 450 ألفاً هذا العام مقابل 200 ألف في 2014 وتواجه السلطات صعوبة في رعاية كل طالبي اللجوء.

وقال فولكر كودر وهو عضو بارز في حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الذي تنتمي إليه المستشارة أنجيلا ميركل إنه يجب إعادة مواطني البلقان الذين لا يوجد احتمال يذكر لحصولهم على اللجوء لبلادهم بأسرع ما يمكن.

وأردف قائلاً لصحيفة "دي فيلت"ك "كل من يأتي من كوسوفو يجب إعادته لوطنه خلال شهر".

وطرح زعيم حزب الشعوب الأوروبية، مانفريد فيبر الذي يمثل يمين الوسط وعضو حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي فكرة إعادة فرض تأشيرات الدخول الإجبارية بالنسبة لمواطني كوسوفو وصربيا.

وشهدت ألمانيا زيادة حادة في عدد الأشخاص القادمين من كوسوفو والذين يطلبون حق اللجوء منذ أن أدى تخفيف قواعد السفر إلى تيسير الوصول إلى حدود الاتحاد الأوروبي عبر صربيا.

وقال تومامس ستروبل وهو عضو بارز آخر في حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي إنه يجب على ألمانيا التفكير في تقليص الدعم المالي الذي يقدم لطالبي اللجوء لاستبعاده كحافز.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً