العدد 4719 - السبت 08 أغسطس 2015م الموافق 23 شوال 1436هـ

الأوقاف المصرية: ترحيل أي حاج يثير مشاكل سياسية أومذهبية أويمارس التسول

حذر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ورئيس بعثة الحج الرسمية المصرية للعام 1436هـ، الحجاج المصريين من الترحيل الفوري والإحالة إلى المحاكمة بتهمة الإخلال بالمصالح القومية والإساءة لكل من يحاول إثارة مشكلات سياسية أو مذهبية أثناء أداء فريضة الحج، بحسب ما نقلته صحيفة اليوم السابع المصرية اليوم الأحد (9 أغسطس/ آب 2015).

ولفت وزير الأوقاف المصري إلى أن ترحيل من يمتهن التسول لأنه لا يليق بكرامة المواطن المصري. وشدد رئيس بعثة الحج خلال الخطاب المرسل لغرفة شركات السياحة برئاسة الدكتور خالد المناوى، على الحجاج الالتزام التام بعدم اصطحاب أى مواد مخدرة أو أدوية مجدولة في قائمة المواد المخدرة أيا كان مسماها حتى لو كانت لأجل العلاج.

وطلب من الحجاج الالتزام بتعليمات مشرفى المجموعة وعدم مغادرة مكان السكن إلى آخر مع أحد من الأهل أوالأصدقاء دون علم مسئول الجهة المنظمة. ومن جانبها طلبت الغرفة من الشركات المنفذة لرحلات الحج إخطار حجاج الشركات بالتزام كافة التعليمات، تفاديا لاتخاذ البعثة الرسمية أي إجراءات قانونية تجاه الحجاج في حال ثبوت المخالفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:46 ص

      ياريت يتعظ

      ياريت مدعي مشاهدة الرسول 50 مرة في المنام ا...يتعظ لأنه أساسا تسبب لي بمشكلة في العمرة سابقاً ومثله الكثير من أصحاب المشاكل والعقد النفسية تجاه من يخالفهم في المذهب ! يبا هذا بيت الله

اقرأ ايضاً