العدد 4719 - السبت 08 أغسطس 2015م الموافق 23 شوال 1436هـ

فريق درجة رابعة يصعق هامبورج في كأس ألمانيا

صعق كارل تسايس ينا فريق بالدرجة الرابعة منافسه هامبورج بطل أوروبا السابق بالفوز عليه 3-2 في كأس ألمانيا اليوم اليوم الأحد (9 أغسطس/ آب 2015)، ليحقق أكبر مفاجآت الدور الأول.

وفي وقت سابق فاز بايرن ميونيخ بطل الدوري 3-1 على نوتينجن المنتمي للدرجة الخامسة في مباراة شهدت عودة ارين روبن من الاصابة لكن يوهانيس بيلز مهاجم كارل تسايس ينا هو من خطف كل الاضواء.

وعدل هامبورج الذي خاض جولة فاصلة للبقاء في دوري الدرجة الاولى الالماني الموسم الماضي تأخره مرتين لكن بيلز البالغ من العمر 19 عاما حسم النتيجة للفريق المغمور بعدما سجل هدف الفوز في الوقت الاضافي.

ومثل هذا انتصاراً لا ينسى لنادي ينا الذي يحظى بتاريخ مشرف. فقد أسسه عمال مصنع كارل تسايس للبصريات والعدسات وكان من الأندية البارزة في ألمانيا الشرقية في سبعينات القرن الماضي وبلغ نهائي كأس الأندية الأوروبية أبطال الكؤوس في 1981 قبل ان يتراجع بعد توحيد شطري ألمانيا.

واحتاج هامبورج هدفا من ايفيتشا اوليتش في الدقيقة 48 ليعادل النتيجة بعدما منح جاستن جيرلاخ فريق ينا المقدمة بتسديدة هائلة من 30 مترا من ركلة حرة.

وعانى الفريق الزائر - الذي لعب المدافع البوسني أمير سباهيتش في صفوفه بعد انتقاله الى النادي عقب استغناء باير ليفركوزن عن خدماته الموسم الماضي لاعتدائه بالضرب على احد مشرفي النادي - من مشاكل بسبب سرعة لاعبي ينا.

ووضع المهاجم فلاديمير يوفانوفيتش الفريق المضيف في المقدمة ثانية في الدقيقة 58 لكن هامبورج ادرك التعادل عبر مايكل جريجوريتش في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

لكن الاثارة لم تتوقف عند هذا الحد حيث عاقب بيلز هامبورج على منح مساحات كبيرة لمنافسه بتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 106.

وعلى أرض نوتينجن سجل ارتورو فيدال اول أهدافه مع بايرن في الدقيقة الرابعة لكن نيكلاس هيشت تسيربل ادرك التعادل في الدقيقة 16.

لكن ماريو جوتسه ضاعف الغلة لبايرن قبل ان يحسم روبرت ليفاندوفسكي النتيجة للفريق.

وتقدم بروسيا دورتموند ايضا بعد فوزه على شيمنيتز 2-صفر حيث سجل هنريك مخيتاريان هدفا وصنع الآخر للاعب الدولي الجابوني بيير ايمريك اوباميانج.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً