العدد 4719 - السبت 08 أغسطس 2015م الموافق 23 شوال 1436هـ

«الصحة» تعقد امتحانات المفاضلة لـ 147 طبيباً وطبيبة للالتحاق بالشواغر التدريبية

عقدت إدارة التدريب بوزارة الصحة صباح يوم الخميس (6 أغسطس/ آب 2015) بجامعة الخليج العربي وبحضور 147 طبيباً وطبيبة من أصل إجمالي 150 المسجلين بالبرامج امتحانات المفاضلة للأطباء حديثي التخرج المقرر التحاقهم بالشواغر التدريبية المتاحة بالوزارة في اكتوبر/ تشرين الأول المقبل وذلك لجميع خريجي تخصصات الطب البشري من الجامعات والكليات بداخل مملكة البحرين وخارجها.

وعقد الامتحان بحضور الوكيل المساعد للتدريب والتخطيط محمد أمين العوضي ومدير إدارة التدريب محمد خميس السويدي وإشراف المعنيين بإدارة التدريب بالوزارة.

ويهدف عقد امتحانات المفاضلة إلى تحديد رغبة الطبيب في التخصصات الطبية التي تم التقدم إليها، في الوقت الذي يمثل فيه هذا الامتحان الخطوة الأولى التي سيتم على إثرها تحديد التخصص الملائم المقرر أن يلتحق به كل طبيب وطبيبة خلال البرامج التدريبية وفقاً للنظام الجديد.

من جهته أكد محمد السويدي أن إدارة التدريب ستحدد خلال الاسبوع المقبل مواعيد عقد المقابلات الشخصية للأطباء كخطوة ثانية، وذلك تمهيداً للالتحاق بالشواغر التدريبية في أقرب وقت ممكن، مؤكداً أن إدارة التدريب بالوزارة ستعلن للأطباء نتائج الامتحانات والمقابلات وتحديد مسار الأطباء بالتخصصات الطبية مع نهاية شهر أغسطس الجاري.

وأكد السويدي، في هذا الجانب، مدى جدية والتزام وحرص وزارة الصحة علي سرعة الانتهاء من الإجراءات الخاصة باستكمال متطلبات التحاق الأطباء حديثي التخرج بالبرامج التدريبية في سبيل البدء ببرنامج تدريب الأطباء مطلع اكتوبر المقبل 2015.

العدد 4719 - السبت 08 أغسطس 2015م الموافق 23 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:59 ص

      نتمنى الاهتمام بالكوادر الوطنية الشابة بصدق

      الواقع يختلف عما تصرح به الوزارة
      الوزارة تدعي بتصريحاتها شيء وما نراه على ارض الواقع يختلف وينافي ما تصرح به الوزارة .

اقرأ ايضاً