العدد 4716 - الأربعاء 05 أغسطس 2015م الموافق 20 شوال 1436هـ

رئيس مجلس النواب يدين التفجير الإرهابي في أبها بالسعودية

القضيبية - مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

أدان رئيس مجلس النواب أحمد إبراهيم الملا التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجد قوات الطوارئ بمدينة أبها بإقليم عسير في المملكة العربية السعودية الشقيقة، وأسفر عن استشهاد عشرة من منتسبي هذه القوات وثلاثة من العاملين وإصابة عدد من الجرحى.

 وأضاف الملا أن مملكة البحرين وبقيادة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، وحكومته ، وشعبها ، يقفون صفا واحدا مع امن واستقرار دول مجلس التعاون الخليجي ككل، والشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية خاصة، مؤكداً أن أي اعتداء أو مساس يهدد أمن واستقرار إحدى الدول الشقيقة هو مساس واعتداء مباشر على أمن واستقرار البحرين، وهو أمر مرفوض وستتم مواجهته والقضاء عليه من خلال التعاون التام والتنسيق المتواصل بين الدول الشقيقة وشعوبها.

 وشدد على أن تلك الأعمال الإرهابية المجرمة هي مرفوضة قطعاً رسمياً وشعبياً ولا تمت لدين أو مذهب بصلة، داعياً للتصدي لكل من يتبنى هذا الفكر الضال والتحذير من أعمالهم ومكافحة أنشطتهم، مع ضرورة تعزيز اللحمة الوطنية والتماسك المجتمعي في دولنا، وعدم السماح لتلك الجماعات ومن يقف وراءها لتحقيق أهدافها وغاياتها المتطرفة.

 وأكد الملا استنكار مجلس النواب بمملكة البحرين هذا العمل الإرهابي المدان الذي أوقع هذه الكوكبة من الشهداء في مسجد قوات الطوارئ الخاصة في مدينة أبها، والذي يتنافى مع تعاليم الأديان السماوية كافة والقانون والقيم الإنسانية.

 وأشاد بجهود حكومة المملكة العربية السعودية في مكافحة الإرهاب، مؤيدا الإجراءات كافة التي تقوم بها السلطات هناك لحفظ الأمن والاستقرار على أراضيها، وضمان مصالح المواطنين والمقيمين والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة، مطالبًا المجالس التشريعية الخليجية والبرلمانات الدولية بإدانة الأعمال الإرهابية كافة، في ظل ما تشهده المنطقة من مستجدات.

وتقدم رئيس مجلس النواب بخالص التعازي وعظيم المواساة الى نظيره رئيس مجلس الشورى السعودي الشيخ عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، على هذا المصاب الجلل، كما قدم خالص تعازيه لحكومة وشعب المملكة العربية السعودية ولأسر الشهداء الذين لقوا حتفهم في هذا التفجير الآثم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً