العدد 4716 - الأربعاء 05 أغسطس 2015م الموافق 20 شوال 1436هـ

العاهل يبحث مجمل المستجدات والتطورات الراهنة مع نظيره الأردني

استقبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في مقر إقامة جلالته في العاصمة المصرية القاهرة اليوم الخميس (6 أغسطس/ آب 2015) أخاه ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين وذلك على هامش مشاركة جلالة الملك في حفل تدشين قناة السويس الجديدة.

وقد رحب جلالة العاهل بجلالة العاهل الأردني، معرباً عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية الراسخة والوثيقة القائمة بين البلدين الشقيقين وما تشهده من نمو مستمر في شتى المجالات.

وأكد جلالته الحرص المتبادل على مواصلة دعم هذه العلاقات التاريخية المتميزة والارتقاء بها إلى آفاق أرحب وأوسع بما يخدم المصالح المشتركة للمملكتين وشعبيهما الشقيقين.

كما ثمن جلالة الملك بكل التقدير وبالغ الاعتزاز المواقف المشرفة للمملكة الأردنية الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين تجاه مملكة البحرين ودعم ومساندة البحرين والوقوف إلى جانبها في مختلف الظروف، مشيدا جلالته كذلك بالمواقف الثابتة للأردن الشقيق في نصرة قضايا الحق والعدل وفي مقدمتها القضايا العربية والإسلامية.

كما جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وبحث مجمل المستجدات والتطورات الراهنة، حيث جرى التأكيد على أهمية تعزيز التضامن بين الدول العربية بما يحقق آمالها وطموحاتها في العيش بأمن وسلام في ظل ما تواجهه من تحديات مصيرية.

كما أكد جلالة الملك وجلالة العاهل الأردني على الرؤية المشتركة لمواصلة التشاور والتنسيق لمواجهة مختلف التحديات بما يكفل استتباب الأمن و يحفظ استقرار وسلام بلدان المنطقة، وجددا التأكيد على دعم كل الجهود الإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب والتطرف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً