العدد 4713 - الأحد 02 أغسطس 2015م الموافق 17 شوال 1436هـ

برنامج ولي العهد ينظم محاضرة عن متطلبات التوظيف لطلبته المترشحين لبعثات 2016

طلبة مترشحون لبعثات برنامج ولي العهد للمنح الدراسية خلال مشاركتهم في محاضرة متطلبات التوظيف
طلبة مترشحون لبعثات برنامج ولي العهد للمنح الدراسية خلال مشاركتهم في محاضرة متطلبات التوظيف

أقام برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية محاضرة للطلبة المترشحين لبعثات العام المقبل (2016)، تحت عنوان: «كيفية الإعداد لمتطلبات سوق العمل» بمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) دعا فيها مسئولين متخصصين في هذا المجال من جهات رسمية للتحدث عن المهارات المرغوبة التي تميز الباحثين عن عمل وكيفية اختيار المسار المهني المناسب.

وتحدث رئيس المشاريع بمجلس التعليم العالي بوزارة التربية والتعليم كاميرون ميرزا، عن مخرجات المنتدى الوطني للمهارات والتوظيف، الذي نظمه المجلس في الشهر الماضي. وأكد أن الفرص المتواجدة بسوق العمل وقطاعاته المختلفة دائماً تتغير بناءً على المناخ الاقتصادي المحلي والعالمي، فيجب على الطلبة أن ينموا مهاراتهم في مجالات عدة، وخاصةً قدرتهم على التكيف لكي يضمنوا مستقبلهم المهني. كما أشار إلى أهمية العمل الصيفي والتدريب أثناء فترة الدراسة لاكتساب خبرة عمل استعداداً لمتطلبات التوظيف. وقدم لجميع الطلبة نسخة من التقرير الذي قدمه المجلس عن متطلبات التوظيف بجميع قطاعات المملكة والفرص التوظيفية المتوافرة بكل قطاع والمهارات المطلوبة من الخريجين عند التقديم للتوظيف.

كما تحدث المسئول بصندوق العمل «تمكين»أحمد جناحي، عن الفرص والبرامج المتعددة التي توفرها هذه المؤسسة الرائدة في دعم البحرينيين، وتطوير مهاراتهم وقدراتهم، وإعدادهم لمتطلبات سوق العمل والتوظيف. وأشار جناحي إلى أهمية اختيار المجال المهني المناسب بناءً على القدرات، والرغبة الشخصية، إضافة إلى الفرص التوظيفية المتوافرة في ذلك المجال، مبيناً أن هناك عدداً من الاختبارات المتوافرة التي تقيم الشخصيية لتحدد المسارات المستقبلية المناسبة.

وأقيمت في نهاية المحاضرة جلسة نقاش بين المحاضرين والطلبة، حول الطرق الناجحة لتطوير المهارات الشخصية استعداداً للتوظيف. وتقدمت مديرة البرنامج سنثيا جسلنج بالشكر والتقدير للمحاضرين لمشاركتهم الفاعلة في أنشطة البرنامج التدريبي للطلبة المترشحين لبعثات سمو ولي العهد.

العدد 4713 - الأحد 02 أغسطس 2015م الموافق 17 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً