العدد 4712 - السبت 01 أغسطس 2015م الموافق 16 شوال 1436هـ

أهالي مجمع 521 بسار يشكون انقطاع الماء وضعفه في منازلهم

ضعف المياه في مجمع 521 بسار بالتزامن مع بدأ مشروع إنشاء تصريفات الأمطار
ضعف المياه في مجمع 521 بسار بالتزامن مع بدأ مشروع إنشاء تصريفات الأمطار

شكا أهالي مجمع 521 في قرية سار من تكرار انقطاع الماء وضعفه عن منازلهم، مطالبين الجهات المختصة بإيجاد حلول جذرية إلى المشكلة التي يعانون منها منذ فترة.

ومن جهته قال المواطن محمد فردان «بعد عيد الفطر مباشرة تم البدء في مشروع انشاء حفرة لتجمع مياه الامطار في شارع رقم 2131 وفي مجمع رقم 521 بقرية سار، وما إن تم البدء في الحفر بالمعدات الثقيلة حتى بدأت مشكلة ضعف الماء إلى جميع المنازل (تقريبا عشرة منازل) وهي المتصلة بأنبوب الماء المحاذي للحفرة».

وأضاف «حينها تم الاتصال بطوارئ المياه لأكثر من مرة وبأكثر من طلب، وفي حال قدوم أفراد طوارئ المياه يتم التعذر أولا بأن ضعف المياه طبيعي نتيجة لبرنامج تقليل الضغط في ذروة الاستخدام، وثانياً بأن عدد المنازل على خط انبوب المياه كثير، ومن ثم يتم الطلب من أصحاب المنازل تركيب خزانات ارضية لحل هذه المشكلة بحسب رأيهم».

وأضاف فردان «مع اخبارهم اننا منذ سنين ونحن الاهالي لم نعانِ اي ضعف في ضغط الماء، واننا لا نستخدم خزانات أرضية لأن خزان الحكومة قريب جدا من منازلنا ويكون ضغط الماء جيدا، وان المشكلة حصلت فقط مع بداية الحفر، وفي كل مرة يحضر فيها الفريق يعتمدون على طرق بدائية في الكشف ومن دون أجهزة، وعند تقديم البلاغات نصر ونلح ونطلب منهم احضار اجهزة الكشف عن تسريب المياه التي يملكونها فيتعذرون بأنه ليس من اختصاص قسمنا».

وتابع «مع مرور الايام بدا التسريب في حفرة المجاري ظاهرا للعيان حتى هذة اللحظة. ولم يحضروا أي جهاز للكشف عن التسرب غير مكترثين بكثرة البلاغات التي قدمت من قبل الاهالي».

العدد 4712 - السبت 01 أغسطس 2015م الموافق 16 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً