العدد 4711 - الجمعة 31 يوليو 2015م الموافق 15 شوال 1436هـ

حملة #طفي_موبايلك حل عراقي لمواجهة الرسوم الإضافية لشركات الهاتف النقال

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت (1 أغسطس/ آب 2015) إنطلاق حملة #طفي_موبايلك وذلك احتجاجاً على قرار بعض شركات الهاتف النقال رفع أسعار كارتات الشحن بسبب الضرائب التي تم فرضها على الشركات مؤخراً بحسب ما أفاد موقع "قناة الحدث".

ودعا ناشطون إلى إطفاء الهواتف المحمولة من الساعة الرابعة عصراً إلى الخامسة، كوسيلة للتأثير على تلك الشركات للتراجع عن قرارها الذي أثار موجة من السخط الشعبي والبرلماني .

وكانت شركة اتصالات “آسيا سيل” بعثت أمس (الجمعة) رسائل إلى مشتركيها تعلمهم بأنه سيتم اعتبارا من اليوم اليوم السبت (1 أغسطس/ آب 2015) جباية وتحويل ضريبة المبيعات البالغة قيمتها 20% من القيمة الاسمية المثبتة على بطاقات الشحن والتعبئة الالكترونية عن خدمة الدفع المسبق وعن الفواتير الشهرية عن خدمة الدفع الآجل كضريبة مبيعات من المستخدمين بحسب الأمر الوزاري الصادر من الهيئة العامة للضرائب التابعة لوزارة المالية لكافة شركات الاتصالات المتنقلة.

 فيما هددت لجنة الخدمات والإعمار النيابية، بإنهاء تراخيص شركات الهاتف النقال في حال فرضت ضريبة على مشتركيها، فيما أشارت إلى أنه سيتم عقد اجتماع خلال اليومين المقبلين لمناقشة الموضوع.

في حين دعت النائبة عن ائتلاف دولة القانون إقبال الماذي، الى تفعيل الاتصالات الأرضية بعد قرار فرض ضرائب على بطاقات تعبئة خطوط الهواتف المحمولة (الموبايلات)، فيما أكدت أن كتلتها سيكون لها موقف رافض لذلك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً