العدد 4711 - الجمعة 31 يوليو 2015م الموافق 15 شوال 1436هـ

«قوس قزح» لمحمود الشيخ في سلوفاكيا وأستراليا

يشارك فيلم «قوس قزح» للمخرج البحريني محمود الشيخ في المهرجان الدولي للأفلام والتلفزيونات المحلية International Festival of film & Local Televisions الذي يقام في سلوفاكيا خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2015، كما يشارك في مهرجان سمارت فون فليك Smartfone Flick Fest في أستراليا خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2015.

وشارك الفيلم في عدد من مهرجانات الأفلام والسينما في مختلف أنحاء العالم من بينها مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير الذي أقيمت دورته الأولى في أبريل/ نيسان 2015، محرزاً جائزة لجنة التحكيم في مهرجان مكناس الدولي لسينما الشباب في شهر مايو/ أيار 2015، وتنويه خاص من لجنة تحكيم مهرجان أبوظبي السينمائي الأخير الذي عقد في شهر أكتوبر 2014، كما حل الفيلم ومخرجه ضيوف شرف على «أيام كلميم السينمائية» التي أقيمت في المملكة المغربية في شهر نوفمبر 2014.

يتناول الفيلم قصة فتى مراهق يتعرض للتحرش من قبل امرأة تكبره سناً. ويعد الفيلم هو سابع فيلم قصير يقدمه المخرج الشاب محمود الشيخ. والفيلم مبني على سيناريو للكاتب والروائي فريد رمضان وهو مأخوذ عن قصة للكاتب أحمد المؤذن، وقام بتمثيل أدواره كل من الفنانة أمينة القفاص، بالإضافة إلى كل من بسام سبت، وسودابة خليفة ومنيرة الماض.

ويضم طاقم عمل الفيلم كل من محمد عتيق مديراً للإضاءة والتصوير، وجعفر عتيق وفاضل متروك في التصوير، ويوسف الدوسري فني للإضاءة، وعباس نصيف في المونتاج والصوت، ومحمد نعمة في المكساج، وعلي نجم في تصحيح الألوان، وجعفر يعقوب مساعداً للمخرج، وحسين الجمري مديراً لموقع التصوير، وجلال البقالي في الموسيقى، وجهاد الحلال عازف الشيلو والصولو، وعلي السندي مديراً للإنتاج، وجاسم سعد في متابعة الإنتاج، وزينب فؤاد في الماكياج، وحمدي قباني في تصميم البوستر، وجعفر عتيق في تصميم الإعلان، وخالد الجلابي في الترجمة.

العدد 4711 - الجمعة 31 يوليو 2015م الموافق 15 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً