العدد 4711 - الجمعة 31 يوليو 2015م الموافق 15 شوال 1436هـ

«جاكوار XE وXF الجديدة» تحصلان على لقب أفضل سيارة «Compact Executive» وجائزة التصميم

توجت سيارة جاكوار XE بلقب أفضل سيارة Compact Executive في حفل جوائز أوتو إكسبرس السنوي الذي أقيم في لندن مؤخراً، بينما نالت سيارة جاكوار XF الجديدة كلياً جائزة التصميم المرموقة.

وصرح رئيس تحرير مجلة أوتو إكسبرس، ستيف فاولر، قائلاً: «تعتبر فئة Compact Executive من إحدى أكثر القطاعات التنافسية حدة، ولذلك يعتبر فوز سيار جاكوار XE الجديدة بجائزة اوتو إكسبرس لأفضل سيارة Compact Executive لعام 2015 شهادة على إنجاز جاكوار العظيم المتمثل في هذه القطعة الفنية. لقد استطاعت هذه السيارة التفوق على العديد من المنافسين الحاصلين على جوائز عديدة، وتمكنت أيضاً من إبهارنا بعظمتها، وبأدائها المميز، وتقنيتها المتقدمة، إضافة إلى الاستمتاع بقيادتها. حقاً إن جاكوار لا تساوم في تحقيق الكمال».

وعلى رغم وصول سيارة جاكوار XE حديثاً إلى تجار التجزئة في شهر يونيو/ حزيران الماضي إلا أنها حصدت عدة جوائز رائعة ومنها، سيارة العام وأفضل سيارة أعمال في جوائز التلغراف، وأفضل سيارة جديدة في جوائز الأسطول العالمي، وأفضل سيارة كبيرة في جوائز مجلة سيارة ديزل.

وقد حظيت سيارة جاكوار XF الجديدة كلياً بأمسية ناجحة تمثلت بفوزها بجائزة التصميم، بعد الأخذ في الاعتبار استطلاعات الرأي التي أجريت لقراء مجلة أوتو إكسبرس. وستتوافر سيارة XF في الأسواق بنهاية شهر أغسطس/ آب المقبل، ومن المتوقع أن تقدم تحسناً وديناميكية منقطعة النظير، كما ستسجل أدنى انبعاثات من غاز ثاني أوكسيد الكربون مقارنة بأي نموذج غير هجين في فئتها.

وأضاف فاولر قائلاً: «وعلى رغم عدم الكشف عنها رسمياً، إلا أن سيارة جاكوار XF الجديدة كلياً استطاعت أن تلفت أنظار قراء أوتو إكسبرس الذين صوّتوا لفوزها بجائزتنا السنوية للتصميم. تعد هذه سنة، سنة حافلة بالنجاح لشركة جاكوار مع مبيعات XE، وطرح XF قريباً في الأسواق، والانتظار للإعلان عن F-Pace. كما نالت تصاميم إيان كالم إعجاب قرائنا مما يبدو مبشراً للغاية للعلامة التجارية جاكوار».

أبدى مدير التصميم في جاكوار، إيان كالم، سعادته بتسلم الجائزتين قائلاً: «لقد كانت أمسية مذهلة لجاكوار. مع سيارة XE لقد كان هدفنا دائماً أن نقدم أكثر من مجرد التنافس مع قادة مؤسسي قطاع السيارات - لقد أردنا من سيارة XE أن تتقدم إلى الأمام وتصبح الأفضل. وقد منحنا الفوز بجائزة أفضل سيارة Compact Executive وهو ما كنا نطمح إليه».

وأعقب بقوله: «تظهر سيارة جاكوار XF الجديدة كلياً تحدياً حقيقياً في تصميمها. وتقدم السيارة الحالية مزيجاً من الحداثة، والجمال، والأناقة، لقد أردنا أن نجدد سيارة XF بدون أن نفقدها هويتها وأنا واثق بأننا قد حققنا هذا الهدف. أعتقد أنها أفضل سيارة في فئتها وأني أشعر بفخر شديد لاتفاق قراء مجلة أوتو إكسبرس في الرأي معي».

العدد 4711 - الجمعة 31 يوليو 2015م الموافق 15 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً