العدد 4707 - الإثنين 27 يوليو 2015م الموافق 11 شوال 1436هـ

«الأحمر الشاب» يغادر غداً لمعسكره التركي

ضم البحار والبحراني لمنتخب الناشئين

يغادر مساء غد منتخب الشباب الوطني للعاصمة التركية إسطنبول لإقامة معسكره التدريبي والتحضيري استعدادا لتصفيات كأس آسيا تحت 19 سنة والنهائيات التي ستستضيفها المملكة في الربع الأخير من العام المقبل، وسيغادر وفد «الأحمر الشاب» بقائمة تضم 26 لاعبا.

ويكون المعسكر التركي بمثابة المحطة الإعدادية الأولى لهذا المنتخب الذي يقوده المدرب الوطني عبدالعزيز عبدو وضمن برنامجه الإعدادي الطويل على أمل أن يكون في قمة عطائه ومستواه خلال المرحلة المقبلة التي سيشارك فيها إلى جانب التصفيات الآسيوية المشاركة في البطولة الخليجية للشباب في سبتمبر المقبل بالعاصمة القطرية الدوحة ضمن المجموعة الثانية مع منتخبي الإمارات والسعودية.

وكانت قرعة تصفيات آسيا تحت 19 سنة أوقعت منتخبنا ضمن المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات العراق، المالديف وطاجيكستان التي ستستضيف منتخبات المجموعة، يتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات العشر إلى جانب أفضل 5 منتخبات تحصل على المركز الثاني، لتنضم إلى البحرين المضيفة، ليصبح عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات 16 منتخبا.

وفي حالة حصول منتخبنا على إحدى البطاقات المخصصة للمنتخبات الـ 10 التي تتصدر مجموعتها أو أحد أفضل 5 منتخبات تحصل على المركز الثاني، فإن المنتخب التالي «سادس أفضل منتخب يحصل على المركز الثاني» سوف يتأهل للنهائيات.

من جانب آخر، استدعى الجهاز الفني للمنتخب الوطني للناشئين بقيادة المدرب الوطني عبدالصاحب عبدالنبي لاعبي النادي الأهلي عبدالله البحراني وعبدالله البحار بهدف ضمهما للقائمة الأولية التي تستعد لتصفيات كأس آسيا التي ستقام خلال أكتوبر المقبل ضمن المجموعة الخامسة التي ستحتضنها العاصمة الإيرانية طهران إلى جانب منتخبات إيران، الهند ولبنان.

وكانت تدريبات وتحضيرات منتخب الناشئين انطلقت منذ يونيو الماضي، وخاض خلال الفترة الماضية لقاءين وديين مع شقيقه المنتخب الكويتي في إطار الاستعدادات المكثفة التي يجريها، وستتواصل التدريبات خلال الفترة المقبلة لحين الدخول في معسكر خارجي لم يكشف اتحاد الكرة النقاب عنه لغاية الآن.

ويتأهل أول كل مجموعة من المجموعات الـ «11» بجانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني، بالإضافة إلى المنتخب الهندي المستضيف للبطولة التي ستقام في الربع الأخير من العام المقبل.

العدد 4707 - الإثنين 27 يوليو 2015م الموافق 11 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً