العدد 4706 - الأحد 26 يوليو 2015م الموافق 10 شوال 1436هـ

رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات يحصل على أرفع جوائز (روسپا)

حصل رئيس شركة الخليج للبتروكيماويات عبدالرحمن جواهري مؤخراً على جائزة (آرك انجل) "Archangel" وهو أول عربي يستلم مثل هذه الجائزة التي تقدمها الجمعيّة الملكيّة لمنع الحوادث (روسپا) "RoSPA" وهي أعلى جائزة يمكن أن تمنحها هذه المؤسسة العالميّة لمن يبذل مساعٍ استثنائية في مجال الصحة والسلامة والعمل البيئي.

وفي تعليق له بهذه المناسبّة قال الدكتور جواهري أن لحظة حصوله على هذه الجائزة كانت واحدة من أكثر اللحظات إثارة للفخر والاعتزاز في حياته المهنية علاوة على كونها مناسبّة متميّزة وفارقة ليست بالنسبة له فقط بل كذلك للشركة التي ينتمي إليها ولوطنه البحرين.

وكان جواهري قد تلقى جائزة روسپا - وهي الوسام الأعلى في الجمعيّة- خلال حفل عشاء دولّي لتوزيع الجوائز نظمتّه الجمعيّة الملكيّة مؤخراً، وتم خلاله تكريم الشخصيات التي عملت بجدٍ ودون كلل من أجل تحقيق أعلى المستويات الممكنة في مجال الصحة والسلامة، والذين عملوا بإخلاص على إظهار التزامهم بالسلامة والوقاية من الحوادث من خلال مبادرات شخصيّة اتسمّت بالمثابرة والحماس.

وعبر البرنامج السنوّي (الملاك الحارس) Guardian Angel الذي تنفذّه الجمعيّة الملكيّة لمنع الحوادث (روسپا) في كل عام، يتم اختيار الشخصيّة الأكثر استثنائية ليتم منحه جائزة البرنامج تقديراً لتميزه في الالتزام الشخصي بالسلامة والوقاية من الحوادث، علماً بأن القلّة فقط تشرفوا بالفوز بهذه الجائزة المرموقّة، ليس فقط لجهودهم الاستثنائية في مجال الصحّة والسلامة داخل شركاتهم ولكن أيضا لما يبذلونه من عملٍ متميّز داخل المجتمعات التي يعملون ضمن حدودها.

من جهتها أعربت الجمعيّة الملكيّة لمنع الحوادث (روسپا) عن خالص التهنئة للدكتور جواهري الذي وصفته بأنه قائد ملتزم أظهر درجة كبيرة من التفاني والالتزام وحرص على البحث المستمر عن فرص لخلق تغيير مستدام في مجال الصحة والسلامة، الأمر الذي يبرر في الواقع حصوله على هذا التقدير النبيل.

وبهذه المناسبّة، أعرب جواهري رئيس الشركة عن سعادته الكبيرة لاختياره من بين الكثير من الشخصيات العالميّة ومنحه هذه الجائزة المتخصصة التي تعني له الكثير مؤكداً بأنها فخور جداً بالشركة التي ينتمي إليها والتي وفرّت له فرص التميز والتأهل للحصول على مثل هذه الجائزة المرموقة وذلك من خلال السياسّة التي وضعها مجلس إدارة الشركة فيما يتعلق بالسلامة والصحّة المهنيّة والمتابعّة الحثيثة لهذه السياسة في جميع اجتماعات المجلس إلى جانب المساعدّة الكبيرة التي يقدمها منتسبو الشركة من خلال التزامهم الكبير بمبادئ السلامة والوقاية من الحوادث ووضعها ضمن أولوياتهم خلال العمل وحتى في منازلهم.

واغتنم جواهري الفرصّة للإشادّة بقادّة الأعمال الذين حصلوا على جوائز "الملاك الحارس" لإسهاماتهم الرائعة وعملهم الدؤوب لتحسين معايير الصحة والسلامة في جميع أنحاء العالم، مؤكداً بأنه سيواصل التزامه الشخصي بتعزيز ممارسات الصحة والسلامة معرباً عن عميق امتنانه وتقديره لروسبا للعمل الرائع الذي تقوم به على صعيد المجتمعات.

واختتم رئيس الشركة حديثه بالتأكيد على أن حصوله على أرفع جوائز "روسبا" لا يعتبره تشريفاً لشخصه فقط بل إنه في واقع الأمر إنجاز متميّز لمملكة البحرين ولمنطقة الشرق الأوسط ككل، مؤكداً بأنه يتعيّن على الجميع السعي لتطبيق أفضل المعايير في مجال الصحة والسلامة والعمل على انتهاز جميع الفرص الممكنّة لنشر الوعي والمعرفة في هذا الشأن ضماناً لمستقبل أفضل.

من جانبها قدمت الجمعيّة الملكيّة لمنع الحوادث (روسپا) التهنئة للدكتور جواهري، حيث أعربت الجمعيّة عن اعتقادها بأن تأهّل رئيس شركة الخليج لصناعّة البتروكيماويات وفوزه بالجائزة جاء نتيجة الالتزام واسع النطاق والحماس المنقطع النظير الذي يبذله جواهري في بحثه المستمر عن الفرص التي من شأنها الإسهام في خلق تغيير مستدام في مجال الصحة والسلامة. كما نوّهت "روسبا" في هذا الصدد بالاهتمام المكثّف جواهري من أجل تعزيز منهج متكامل لأفضل ممارسات الصحّة المهنيّة والسلامة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:52 ص

      مبروك

      ابارك للدكتور الجواهري وللمملكتي الحبيبة متمثلة في قيادتها وشعبها نيلها هذا الوسام الشرفي والذي ان دل انما يدل على الارضية الخصبة لمملكتنا لنيل مثل هذه الجوائز كما ان الدكتور الجواهري بنيله هذه الجائزة ليعتبر فخر لنا جميعا بان فينا مثل هذه الشخصية فشكرا للدكتور الجواهري واتمنى لهالتوفيق والنجاح

اقرأ ايضاً