العدد 4706 - الأحد 26 يوليو 2015م الموافق 10 شوال 1436هـ

«المنبر الإسلامي» تندد باقتحام الصهاينة للمسجد الأقصى

المحرق - جمعية المنبر الوطني الإسلامي 

26 يوليو 2015

نددت جمعية المنبر الوطني الإسلامي باقتحام المستوطنين الصهاينة للمسجد الأقصى المبارك في حماية قوات الكيان الصهيوني، الأمر الذي تسبب في اندلاع مواجهات في محيط المسجد أسفرت عن إصابة العشرات من المصلين، معتبرة ما حدث جريمة متعاقبة يواصل الصهاينة ارتكابها بكل خسة وهي اعتداء صارخ على الشرائع السماوية والأعراف الدولية واستفزاز مباشر لمشاعر المسلمين في ظل صمت عربي وعالمي مخجل ومتواطئ. وأبدت «المنبر» استغرابها من صمت العالم تجاه ما يجري خاصة وأن هذه الجريمة وغيرها يعلن عنها المجرمون الصهاينة قبل ارتكابها في تحد للجميع ودون أن يحرك أحد ساكناً وهو ما يؤكد مدى التآمر الدولي على أولى القبلتين وعجز العرب والمسلمين عن فعل أي شيء سوى الاستنكار والتنديد والذي أصبح هو الآخر من النوادر أو الأمنيات التي لاتتحقق.

وأشارت الجمعية إلى المفارقة العجيبة بين هذه الاعتداءات المستمرة على المسجد الأقصى ومحاولات منع المصلين الفلسطينيين أصحاب الأرض من الصلاة فيه وبين السماح لبعض العرب المحبين للمسجد الأقصى بتنظيم زيارات له والتي أعلن علماء فلسطين رفضهم لها خاصة وأنها تستغل من جانب العدو الصهيوني في تجميل وجهه القبيح وتضليل الرأي العام العالمي.

وناشدت «المنبر الإسلامي» الجميع أنظمة وشعوباً بوقف كل أشكال التطبيع بشكل نهائي، والتراجع عن دعوات زيارة المسجد الأقصى في ظل الاحتلال احتراماً لإرادة المرابطين الذين يؤكدون أن مثل هذه الزيارات لاتخدم قضية الأقصى وإنما تساهم في غسل سمعة الكيان الصهيوني من الجرائم التي يرتكبها ليل نهار.

ودعت الشعوب العربية والإسلامية بحشد الجهود نصرة للأقصى المبارك وفضح جرائم الصهاينة وفضح المطبعين، وأن لاتنسيهم جراحهم وأزمات بلادهم أن القضية المحورية والرئيسية للأمتين العربية والإسلامية هي فلسطين. ودعا البيان الأنظمة العربية والإسلامية والدولية وجميع مؤسسات المجتمع الدولي، ومنظمة العالم الإسلامي وجميع الشعوب العربية والإسلامية وشعوب العالم الحر إلى التحرك السريع وتحمل مسئولياتهم تجاه المسجد الأقصى ومدينة القدس اللذين يداهمهما خطرا الهدم والتهويد.

العدد 4706 - الأحد 26 يوليو 2015م الموافق 10 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 12:10 م

      .......

      من جهز غازيا كمن غزا.
      يلا طلعوا الغزاة إلى فلسطين مو بس كلام في الهوا.

    • زائر 4 | 4:44 ص

      اش السالفه

      ايقولون هالجمعيه خلاص صارت من عداد الموتى , اشوف بياناتهم* خدمة 24 ساعه*. لو واحد يعطس طلعوا بيان !!!!...

    • زائر 3 | 4:05 ص

      بس استنكار

      هولاء ام يدعون ام يستنكور لماذا لا تجهزون غازي لفلسطين ؟ التجهيز فقط ...

    • زائر 2 | 3:55 ص

      لانه يخص الصهاينة

      استنكار خجول

اقرأ ايضاً