العدد 4704 - الجمعة 24 يوليو 2015م الموافق 08 شوال 1436هـ

الأقصر تحتفل اليوم بافتتاح مقابر أثرية أمام السياح للزيارة ليلاً

الوسط – محرر منوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

انتهت سلطات محافظة الأقصر التاريخية بصعيد مصر، ومنطقة آثار مصر العليا، من الاستعدادات الخاصة بحفل افتتاح مقابر ملوك الفراعنة في منطقة وادي الملوك، ومعبدي الملكة حتشبسوت والرامسيوم للزيارة ليلا أمام السياح في غرب المدينة الغنية بآثار قدماء المصريين، وذلك للمرة الأولى منذ اكتشاف تلك المعابد والمقابر قبل قرون من الزمان ، حسبما أفادت صحيفة الشرق الأوسط يوم أمس الجمعة (24 يوليو/ تموز 2015).

ويشارك في حفل الافتتاح الذي يقام مساء السبت، وزير الآثار الدكتور ممدوح الدماطي، ووزير السياحة خالد رامي، ومحافظ الأقصر محمد بدر، وعدد من علماء المصريات وخبراء السياحة بمصر.

وقال محافظ الأقصر محمد بدر، إن افتتاح آثار غرب الأقصر للزيارة ليلا أمام السياح هو بمثابة تأكيد على أمن وأمان المدينة، واستقرار مصر. كما يساهم في زيادة أعداد الليالي السياحية، ويجذب مزيدا من الزوار لتلك المناطق، خاصة في شهور الصيف التي ترتفع بها درجات الحرارة، وتحول دون استمتاع كثير من السياح بزيارة تلك المناطق.

وأضاف بدر أن تلك الافتتاحات تأتى ضمن خطط المحافظة لوضع مزيد من المناطق الأثرية والتاريخية على برامج الزيارة السياحية، مشيرا إلى أن مشروعا يجري تنفيذه بالتعاون مع وزارة الآثار لافتتاح معبد المدامود في شرق المدينة والمخصص لعبادة الإله «مونتو» إله الحرب في مصر القديمة للزيارة أمام السياح للمرة الأولى، بجانب مشروع آخر لتطوير منطقة معبد إسنا التاريخي في جنوب المحافظة.

وقال المدير العام لمنطقة آثار مصر العليا سلطان عيد إن مشروع إضاءة آثار غرب الأقصر للزيارة تضمن تغيير نظام الإضاءة بالكامل واستبداله بنظام جديد بما يتواكب مع أحدث وسائل الإنارة المستخدمة على مستوى العالم، وذلك من خلال قرض مقدم من إسبانيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً