العدد 4704 - الجمعة 24 يوليو 2015م الموافق 08 شوال 1436هـ

الخطاط عمّار آل محمود يشارك في معرض «رسالة» بالرياض

شارك الخطاط البحريني عمار آل محمود في معرض «رسالة للخط العربي» بدعوة من مؤسسة تسامي لريادة الأعمال الشبابية، والذي أقيم في 4 يوليو/ تموز 2015 في فندق الرتزكارلتون في الرياض. وتزامن المعرض مع عروض حية أمام الجمهور في عمل مخطوطات حروفية تحكي التجربة التي يعمل بها كل فنان.

وقال آل محمود: «لقي المعرض إقبالاً كبيراً من الزوار والمهتمين والمقتنين للوحات الفنية، حيث تم فتح باب المزاد على اللوحات، والحمد لله تم اقتناء اللوحات التي شاركت بها من مجموعة مختلفة من رجال الأعمال، وفي نهاية المزاد تم تكريمي كفنان بحريني مشارك في هذه المناسبة».

من جانب آخر، أشادت رئيسة مجلس إدارة تسامي لدعم ريادة الأعمال الشبابية الأميرة أميرة الطويل، بنجاح الفعالية، مشيرة إلى أن معرض رسالة للخط العربي لم يكن ليحدث إلا بدعم الفنانين الخطاطين الذين تبرعوا بأعمالهم. وأكدت أن ريع معرض رسالة سيذهب لدعم المبادرات الاجتماعية. وقدمت شكرها للفنانين المشاركين وهم فهد المجحدي، أحمد جداوي، ماجد اليوسف، عمار آل محمود، يوسف يحيى، مازن انديجاني، عبدالرحمن الفايز، شاكر كشغري.

وعن مشاركته في المعرض، أشار آل محمود إلى أنه قدم ستة أعمال حروفية، بالإضافة للعروض الحية وسمى اللوحة الأولى «إحسانٌ فإتقان»، موضحاً أن هذا العمل وظف فيه الألوان وتدرجاتها ليبرز مفهوم الإحسان والإتقان من خلال التقنية الحروفية، أما اللوحة الثانية فحملت اسم «أثر يبقى» وترتكز فكرتها على الإنجاز موظفة أبيات للشاعر علي عبدالله خليفة، وفي اللوحة الثالثة ركز آل محمود على مركزية فكرة الحرف والنقطة في الخط العربي.

في اللوحة الرابعة المسماة «بنت الريح»، يبين آل محمود عشقه للخيل حيث جرد شكل الخيل من خلال خط بيت في وصفها مبرزاً شكلها الجميل، موائماً بين الجمالية الحروفية مع جمالية الخيل وتشريحها الدقيق، وفي العملين الأخيرين يبرز الخطاط عشقه للحروف وربطها بالشعر موظفاً كلاً من اللونين الأزرق والأسود والأحمر بشكل جميل.

يذكر أن الخطاط عمار آل محمود، فنان حروفي تشكيلي ومصمم مخرج فني. متفرغ للعمل الحر في مجال التصميم والدعاية والإعلان وفي المجال الفني والخط العربي الحروفي. وهو عضو مؤسس في الاتحاد العالمي للخط العربي. وله مشاركات على المستوى المحلي وكذلك الدولي خارج مملكة البحرين. وشارك في العديد من البرامج على سائل الإعلام المحلية والدولية.

العدد 4704 - الجمعة 24 يوليو 2015م الموافق 08 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً