العدد 4704 - الجمعة 24 يوليو 2015م الموافق 08 شوال 1436هـ

«نفتخر بكم» تكرم المخرج محمد القفاص

كرم أعضاء مبادرة «نفتخر بكم» المخرج البحريني محمد القفاص لإنجازاته الفنية المتعددة وللدور الكبير الذي لعبه كمخرج متميز قدم للشاشة الخليجية الكثير من الأعمال المميزة.

وقال رئيس المبادرة عمار المختار «القفاص علم من أعلام الفن البحريني، لاقت أعماله ولاتزال الكثير من النجاح بعد عرضها على شاشات التلفزة وآخر هذه الأعمال مسلسل «أمنا رويحة الجنة» بالمشاركة مع الفنانة القديرة سعاد عبدالله من دولة الكويت الشقيقة حيث حصد القفاص في هذا العمل لقب أفضل مخرج لعام 2015 ليرفع رصيد البحرين الفني بين الأشقاء الخليجيين».

وتشمل الإنجازات الفنية للقفاص الكثير من الأعمال التي ناقشت مختلف القضايا المجتمعية والتي تم اعتبارها من أفضل الأعمال الخليجية ومنها عجايب زمن) 1996، (سرور) 1997 وفي نفس العام أخرج أول مسلسلاته (بحر الحكايات)، كما قام بكتابة عدة مسلسلات هي (هدوء وعواصف) 2004، (الحلال والحرام)، (أي دمعة حزن لا) 2013.

ومن مسلسلاته «الحل الصعب»، «قصة هوانا»، «زوارة خميس»، «قلوب للإيجار»، «ملامح بشر»، «عيون من زجاج»، «جنون الليل»، «عذاري»، «بحر الحكايات».

يشار إلى أن مبادرة «نفتخر بكم» هي مبادرة بحرينية يقوم عليها مجموعة من الشباب البحرينيين. وكرمت المبادرة منذ اطلاقها قبل أسابيع كل من الفنانتين حياة الفهد وسعاد عبدالله، والفنان سعد الفرج، والفنان البحريني أحمد عيسى ورئيس تحرير صحيفة الوسط منصور الجمري ومجلس إدارة مسرح أوال. وتعتزم المبادرة تكريم المزيد من الفنانين والأدباء والإعلاميين الخليجيين المميزين أصحاب البصمات الفنية المميزة.

العدد 4704 - الجمعة 24 يوليو 2015م الموافق 08 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً