العدد 4704 - الجمعة 24 يوليو 2015م الموافق 08 شوال 1436هـ

هيئة المواكب الحسينية تستنكر الاستفزازات الإيرانية المتواصلة

استنكرت الهيئة العامة للمواكب الحسينية إلى جانب المآتم، في بيان شديد، تدخلات جمهورية إيران الإسلامية في الشئون الداخلية لمملكة البحرين، مطالبة المسئولين الإيرانيين بالكف عن هذه الاستفزازات المتواصلة والالتزام بالمواثيق والأعراف الدولية في التعامل مع الدول والمبنية على الاحترام المتبادل وحسن الجوار، مؤكدة أن الولاء والإخلاص يجب أن يكون أولاً وأخيراً للقيادة، وعلى رأس هرمها عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأشارت الهيئة إلى أن البحرينيين بكل مكونات مجتمعهم الواحد يعيشون في دولة مؤسسات قائمة على دستور صريح وسيادة القانون، حيث كفل دستورها لكل مواطن العديد من الحقوق والواجبات، مشددة على أن ازدواجية الولاء مرفوضة بتاتاً، ولابد من أن يكون الولاء لوطننا البحرين فقط.

وفي السياق ذاته، ثمنت الهيئة العامة للمواكب الحسينية عالياً توجيهات جلالة الملك في الحفاظ على الشعائر الدينية، وخصوصاً إحياء شعائر ذكرى وفاة الإمام علي، بما يعكس قيم التسامح والتعايش بين جميع الأديان، وأن الجميع يعيشون على أرض البحرين متحابين على اختلاف أطيافهم ومذاهبهم منذ القدم ولايزالون حتى يومنا هذا.

يشار إلى أن البيان صادر عن أعضاء اللجنة التنفيذية في الهيئة العامة للمواكب الحسينية، وهم: فؤاد احمد الحاجي، نادر حسين بردستاني، سعيد سيدكاظم العلوي، علي درويش حسين.

العدد 4704 - الجمعة 24 يوليو 2015م الموافق 08 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً