العدد 4701 - الثلثاء 21 يوليو 2015م الموافق 05 شوال 1436هـ

صيف البحرين يعلن بدء مبيعات تذاكر فعالياته وعروضه

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

تشرق مدينة المنامة على الفرح وتعايش في موسمها الصيفي أجمل اشتغالاتها، وذلك في مهرجان صيف البحرين الذي ينطلق يوم 30 يوليو/ تموز الجاري ويستمر حتى 31 أغسطس/ آب المقبل، في وقت تحتفي فيه البحرين بالتراث تحت شعار "تراثنا ثراؤنا".

وفي استعداداتها لإطلاق المهرجان أعلنت اللجنة التنظيمية لصيف البحرين عن طرح تذاكر فعاليات وأنشطة الصيف بدءاً من ظهر يوم غد الخميس الموافق 23 يوليو 2015م، وذلك من خلال محلات فيرجين ميغا ستور بمجمع البحرين سيتي سنتر أو من خلال الموقع الإلكتروني للمحلات.

التذاكر المطروحة تشمل كافة عروض وفعاليات المهرجان، بداية مع العرض العائلي "لا لا لونا" الذي يقام ما بين 31 يوليو 2015م و 3 أغسطس 2015م في الصالة الثقافية. هذا العرض العائلي يستلهم الأفكار الإبداعية لمؤلفه الكاتب والممثل وولف بوورات في سرد حكاية راعي القمر الذي يسعى لإعادة النور إلى القمر المظلم، ويجمع ما بين السيرك، المسرح السينما منسوجة في لغة جسدية هزلية فريدة تخاطب الأطفال والبالغين في آن واحد.

كما وتشمل التذاكر المطروحة عرض "بارني حول العالم!"، الذي يأتي إلى الصالة الثقافية ضمن صيف البحرين ما بين 10 و15 أغسطس 2015م، حيث يدعو بارني أصدقاءه الأطفال للمشاركة معه في مغامرته المذهلة حول العالم بعد استلامه لطرد يحتوي على مجسم للكرة الأرضية، حيث على بارني وأصدقائه تتبع الأدلة على المجسم واكتشاف الكثير من الأمور المثيرة. كذلك يأتي لمهرجان صيف البحرين عرض "شارع السمسم – إلمو يصنع الموسيقى" ما بين 20 و24 أغسطس 2015م في الصالة الثقافية، حيث ستصنع وحوش شارع السمسم موسيقى رائعة من خلال آلات خارجة عن المألوف، ليتعلم الأطفال من العرض قيم العمل بروح الفريق الواحد وحلاوة المشاركة في أنشطة المتعة والفرح.

ويعود مهرجان صيف البحرين مجدداً إلى مسرح البحرين الوطني، مع عرض يقام بالتعاون مع سفارة الفلبين لدى البحرين لفرقة باليه الفلبين التي تعد إحدى أهم وأعرق المؤسسات الثقافية في تلك البلاد، تقدم روائعها في عرض ساحر يوم 10 أغسطس، حيث تستعرض خلاله أشهر أعمالها ببراعة وإتقان، من أعمال الباليه الكلاسيكية القديمة والجديدة، فضلا عن لوحات جميلة من أنواع الرقص الحديث والمعاصر.

وفي نهاية شهر أغسطس/ آب وبالتحديد يومي 28 و29، تشهد الصالة الثقافية إثارة وحماساً مع الحفل الاستعراضي لفرقة أوركسترا ريكنغ كرو من اليابان، التي تقدم رقص الشوارع ولكن على طريقتها الخاص. اكتسبت هذه الفرقة الاحترافية نجوميةعالمية بعروضها الفريدة التي تمزج بين الرقص والموسيقى، حيث يقوم أعضاء الفرقة الثمانية بأداء حركات رقص متناغمة ومتقنة في العتمة الحالكة وهم يرتدون ملابس خاصة مضيئة، ليخلقوا بذلك عرضاً سريالياً مبهراً أقرب ما يكون إلى الخيال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً