العدد 4701 - الثلثاء 21 يوليو 2015م الموافق 05 شوال 1436هـ

دونالد ترامب يواصل هجماته اللاذعة على منافسيه للانتخابات الرئاسية الاميركية

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

شن الملياردير دونالد ترامب أمس الثلثاء (21 يوليو/ تموز 2015) هجوما لاذعا على منافسيه قبل ستة أشهر من موعد الانتخابات التمهيدية لاختيار المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية، حسبما نقلت صحيفة الحياة.

وكان ترامب أطلق هذا الجدال الساخن مع المرشحين الجمهوريين الاخرين عندما القى خطابا في السادس عشر من حزيران (يونيو) الماضي اعتبر فيه ان المهاجرين المكسيسكيين السريين ينقلون معهم المخدرات والانحراف وعمليات الاغتصاب الى الولايات المتحدة.

والسبت الماضي بعد نحو شهر على خطابه الأول هاجم ترامب بشدة السناتور جون ماكين الطيار السابق الذي أمضى سنوات عدة في الأسر خلال حرب فيتنام معتبرا انه "ليس بطلا" قبل ان يضيف "أنا احد الأشخاص الذين لم يتعرضوا للأسر".

واثأر كلامه استهجانا واسعا، على اليسار واليمين على حد سواء، الا انه في الوقت نفسه بات يجذب بشكل اكبر وسائل الإعلام التي تؤمن له تغطية واسعة. وهو ياتي في طليعة المرشحين الجمهوريين في استطلاعات رأي عدة.

ولم تدفع الانتقادات التي وجهت إليه من مرشحين آخرين مثل الحاكم السابق لولاية تكساس ريك بيري او السناتور ليندسي غراهام الى التخفيف من لهجته لا بل أن العكس هو الذي حصل.

وألقى ترامب خطابا في كارولاينا الجنوبية الثلثاء وصف فيه ليندسي غراهام بانه "وزن ريشة" وبانه "لو طلب العمل في القطاع الخاص فان احدا لن يوظفه وسيكون فقيرا".

كما كشف ترامب ان ليندسي اتصل به قبل اربع او خمس سنوات ليطلب منه هبات وايراد اسمه على شبكة فوكس نيوز الاخبارية. واردف قائلا "من هو هذا الشخص؟ اليس متسولا؟".

كما كشف في سابقة نادرة رقم الهاتف الجوال لليندسي غراهام داعيا الاميركيين الى الاتصال به للاستفسار منه عن هذه المعلومات. وكان الرقم صحيحا لانه يوصل الى البريد الصوتي الخاص بغراهام.

وفي السياق نفسه لم يوفر ترامب ريك بيري الحاكم السابق لولاية تكساس في هجماته لان الأخير اعتبر انه خرج من السباق بمجرد هجومه على محارب سابق في اشارة الى ماكين.

وقال ترامب ردا على بيري "انه ياتي في اسفل استطلاعات الراي ويضع نظارات ليبدو ذكيا، إلا أن هذا الأمر لا يعطي نتيجة والناس تراه جيدا، كما انه شرير جدا".

واخذ ترامب على المرشح جيب بوش انه ليس الشخص القادر على الوصول الى افضل الاتفاقات في مجال الاقتصاد والاعمال. وتساءل "من تفضلون للتفاوض مع الصين ترامب ام جيب؟".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً