العدد 4701 - الثلثاء 21 يوليو 2015م الموافق 05 شوال 1436هـ

ماجد المهندس يحيي آخر حفلات «الثقافة» بعيد الفطر السعيد

المهندس أمتع الجمهور بأجمل إبداعاته الفنية والموسيقية
المهندس أمتع الجمهور بأجمل إبداعاته الفنية والموسيقية

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

21 يوليو 2015

شهد مساء أمس (الثلثاء) ختام حفلات الثقافة بمناسبة عيد الفطر السعيد، وذلك عبر حفل الفنان ماجد المهندس على خشبة مسرح البحرين الوطني، حيث أضاء بصوته الأجواء الثقافية لمملكة البحرين، وأمتع حضوره البحريني والخليجي بأجمل إبداعاته الفنية والموسيقية. وأقيم حفل الفنان ماجد المهندس في مسرح البحرين الوطني بدعم استثنائي من أكرم مكناس وشركة 2connect.

الفنان المهندس أدار صوته إلى محبيه وقدّم لهم برنامجاً حافلاً بمجموعة متميزة من إنتاجاته الفنية مثل: قوم درجني، ما صدقت، اذكريني، كيف تحس، سحرني، إضافة إلى أغنيته المشهورة «واحشني موت».

ويأتي حفل ماجد المهندس في مسرح البحرين الوطني، كمسك ختام حفلات الثقافة بعيد الفطر السعيد، حيث استضافت الصالة الثقافية يومي 18 و19 يوليو حفلين مجانيين لكل من فرقة محمد بن فارس وشباب التاء تحت عنوان «تاريخ الأغنية البحرينية»، وحفل آخر لفرقة ليالي النغم للموسيقى الأندلسية المغربية التي قدمت روائع الفن الموسيقي الأندلسي في سهرة استثنائية.

ويذكر أن الفنان والمؤلف ماجد المهندس قد ولد في مدينة بغداد بالعراق. وعلى الرغم من حبه ورغبته منذ صغره في تعلم الفن والموسيقى، إلا أن والديه رفضا هذا التوجه وأصرا على أن يدرس الهندسة، وهو ما حصل فعلا بتخرجه من كلية الهندسة ومن هنا جاء لقبه ماجد «المهندس». للفنان العديد من الأغاني من تأليف عمالقة الفن والتلحين أمثال: الفنان عبدالرب إدريس، محمد عبده، رابح صقر وكاظم الساهر. وأصدر سنة 2012م ألبوما جديدا بعنوان «أنا وياك»، حيث لاقى نجاحا منقطع النظير، وخاصة أنه أطلق يوم 8 أكتوبر 2012 بقاعة ألبرت الملكية بلندن.

العدد 4701 - الثلثاء 21 يوليو 2015م الموافق 05 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 7:04 ص

      صاموا وصاموا

      وأفطروا على زحل وبصلة ههه نعيش ونشوف

    • زائر 3 | 4:36 ص

      فلوس

      خسارة فلوس عالفاضي

    • زائر 2 | 3:12 ص

      مسميات

      كل الموازين مقلوبة الى أن ادخلت مصطلحات الفجور والمحرمات تحت عنوان الثقافةفأي عربي هذا الذي لا يفرق بين غذاء العقل وهم العلم وبين ما يحطم الروح ومنه الأغاني

اقرأ ايضاً