العدد 4700 - الإثنين 20 يوليو 2015م الموافق 04 شوال 1436هـ

الأهلي والزمالك في قمة التحدي والتتويج بالدوري المصري

بعد أيام طويلة ظلت فيها هذه المواجهة في مهب الريح، يتطلع الأهلي والزمالك إلى تقديم مباراة قوية تليق بالختام الحقيقي لهذا الموسم الصعب والمثير عندما يلتقيان اليوم (الثلثاء) على استاد «برج العرب» في الإسكندرية وذلك في المباراة المؤجلة بين الفريقين من المرحلة السابعة والثلاثين بالدوري المصري لكرة القدم.

وظلت هذه المباراة حائرة في دوامة اختيار الملعب إذ كان قرار اتحاد الكرة المصري هو إقامتها على استاد «الجونة» بالغردقة ولكن الأهلي مستضيف المباراة رفض هذا وأصر على عدم خوض المباراة بالجونة ورشح 3 ملاعب أخرى هي «بتروسبورت» بالقاهرة و «السويس» الجديد و «المدينة الشبابية» في شرم الشيخ.

وإزاء فشل الأهلي في الحصول على الموافقة الأمنية لإقامة المباراة في أي من الملاعب الثلاثة، قرر اتحاد الكرة استمرار إقامة المباراة في «الجونة» وهو ما كان ينذر بانسحاب الأهلي من المباراة قبل أن يتدخل مجلس الوزراء في الوقت المناسب لحل الأزمة وتصدر الموافقة الأمنية بإقامة المباراة على استاد «برج العرب» في الإسكندرية.

ومع انتهاء مشكلة الملعب التي تضمنت كثيراً من الإثارة، يترقب الملايين من عشاق الفريقين في مصر والمنطقة العربية موجة أخرى من الإثارة ترتبط بالأداء في الملعب والصراع بين الفريقين على تحقيق الفوز. ويخوض الفريقان المباراة اليوم وسط وضع متباين عما كان عليه وضع الفريقين في المسابقة خلال السنوات الأخيرة إذ يتربع الزمالك على قمة جدول المسابقة برصيد 83 نقطة بفارق تسع نقاط أمام الأهلي صاحب المركز الثاني في جدول المسابقة وتتبقى لكل من الفريقين 3 مباريات منها المباراة المرتقبة بينهما اليوم.

وانتهت جميع مباريات المسابقة باستثناء مباراة اليوم والمباراتين المتبقيتين لكل من الأهلي والزمالك بعد ذلك إذ يلتقي الأهلي مع سموحة وإنبي في حين يلتقي الزمالك بفريقي طلائع الجيش ووادي دجلة.

ويتطلع الزمالك إلى حسم لقب المسابقة رسمياً اليوم من خلال حصد نقطة التعادل على الأقل ليكون أفضل احتفال ممكن للفريق بلقب الدوري الذي سيكون الأول له في المسابقة منذ 11 عاماً. وفي المقابل، يتطلع الأهلي لإفساد فرحة الزمالك بإحراز لقب الدوري من خلال تحقيق الفوز اليوم ليؤجل بهذا تتويج الزمالك باللقب رسمياً إلى المباراتين التاليتين وهو ما يضاعف من الإثارة في مباراة اليوم.

وعلى عكس ما كان عليه حال الفريقين في مباريات أخرى عديدة خلال السنوات الماضية، يبدو الزمالك هو الأكثر ترشيحاً وقدرة على تحقيق الفوز في ظل المستوى الذي ظهر عليه الفريق في الموسم الحالي إذ يتفوق على الأهلي دفاعاً وهجوماً. وعلى مدار 35 مباراة خاضها كل من الفريقين في المسابقة حتى الآن، سجل الزمالك 66 هدفاً واهتزت شباكه 17 مرة فقط فيما سجل الأهلي 61 هدفاً واهتزت شباكه 24 مرة.

ويحتاج الزمالك لنقطة التعادل فقط من أجل حسم لقب الدوري ولكن الفريق يسعى لتحقيق الفوز حتى يكون تتويجاً حقيقياً لجهود الفريق ومسيرته المتميزة في الموسم الحالي.

ويدير المباراة طاقم حكام صربي بقيادة ميلوراد مازيتش الذي أدار العديد من المباريات المهمة منها مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

العدد 4700 - الإثنين 20 يوليو 2015م الموافق 04 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:03 ص

      زمالك الفن والهندسة

      ياعمرررري الزمالك ... يارب بعد صبرنا كمشجعين للزمالك نفوز بالبطولة

اقرأ ايضاً